أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الأربعاء 3 سبتمبر 2014 : الدكتور توفيق الجلاصي يشرف على انطلاق السنة الجامعية بمدارس تكوين المهندسين


مواكبة للانطلاق السنة الجامعية بمدارس تكوين المهندسين، أدى الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح الأربعاء 3 سبتمبر 2014 زيارة تفقد إلى المدرسة التونسية للتقنيات (Ecole polytechnique de Tunis) التابعة إلى جامعة قرطاج، حيث عاين الاستعدادات التي تم اتخاذها والظروف التي تمت فيها استقبال الطلبة بهذه المؤسسة الجامعية المتميّزة.

وتوجه الدكتور توفيق الجلاصي بهذه المناسبة بكلمة إلى الطلبة المهندسين حثهم خلالها على مواصلة الجهد حتى موعد التخرج للمساهمة في بناء تونس الجديدة، والاستفادة في ذلك من الإمكانيات المادية والبشرية المتوفرة ومن علاقات الشراكة في المجال الأكاديمي والبحثي والصناعي التي تربط المدرسة التونسية للتقنيات مع مؤسسات تعليمية واقتصادية تونسية وأجنبية.

وتجدر الإشارة إلى أن المدرسة التونسية للتقنيات التي تحتفل هذه السنة بذكرى مرور عشرون سنة على إحداثها تضم 150 طالبا من بينهم 50 طالبا جديدا من المتميزين دراسيا والناجحين في مناظرة الدخول إلى مدارس المهندسين على إثر سنتين من الدراسة بالمعاهد التحضيرية.

كما أدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال زيارة إلى مقر المعهد العالي للإعلامية بمدينة أريانة والتابع إلى جامعة تونس المنار الذي يضم حوالي ألفي طالبا، حيث اطلع على ظروف العمل والتدريس بهذا الهيكل وأشرف على جلسة عمل ضمت ممثلين عن إطار التدريس والإطار الإداري وعن الطلبة، تم خلالها التداول في مشاغل مختلف المعنيين ومقترحاتهم لإيجاد حلول للمشاكل العالقة. وأكد الوزير بالناسبة على ضرورة الإسراع في الشروع في الدراسات المتعلقة بإنشاء مقرا جديدا بالمعهد في أفضل الآجال بكلفة تناهز العشرة مليون دينار.

وفي جانب آخر، عبر الدكتور توفيق الجلاصي عن دعمه إحداث برنامج دكتوراه بالمعهد العالي للإعلامية لتعزيز أعمال البحث بالنسبة لإطار التدريس في الاختصاصات الراجعة بالنظر للمعهد وتنفيذ برامج تكوين في هذا المجال.

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي