أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الاثنين 11 أوت 2014 : الدكتور توفيق الجلاصي يستقبل رئيس هيئة الاتصالات الموريتانية


استقبل الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال يوم الاثنين 11 أوت 2014، السيد محمد يحي ولد حرمة رئيس هيئة الاتصالات الموريتانية وذلك بحضور نظيره التونسي السيّد هشام بسباس رئيس الهيئة الوطنية للاتصالات.

وتناول اللقاء العلاقات بين البلدين فيما يتعلق بتنظيم مجال الاتصالات وواقع التعاون الثنائي بينهما ومع هيئات التعديل بالمنطقة المتوسطية والافريقية وسبل تطويره. كما تم التطرق إلى وضعية شركة ماتال ذات المساهمة المشتركة التونسية الموريتانية وآفاق تطوير حضورها في سوق الاتصالات الموريتانية عبر تجديد الاجازة الممنوحة لها في الغرض والتعجيل في اجراءات ترخيص الاستغلال المشترك للبنية التحتية الاتصالية بما يدعم الاستثمار في الخدمات وتطوير الجودة على قاعدة الفائدة المشتركة لكافة المشغلين.

وفي جانب آخر، اقترح الطرف التونسي بعث برنامج ماجستير جديد متخصص في التعديل في مجال الاتصالات (Régulation) بداية من سبتمبر 2015 لفائدة الدول المغاربية والافريقية على غرار ما هو متوفر بعدد من البلدان الأوروبية.

ووجه الدكتور توفيق الجلاصي الدعوة إلى الضيف الموريتاني لحضور تظاهرة تكنولوجيا المعلومات والاتصال للجميع (ICT4ALL) المقرر عقدها خلال الفترة من 22 إلى 25 سبتمبر 2014.

من جانبه أكد السيّد محمد يحي ولد حرمة أن تونس تعتبر شريك استراتيجي دائم في مجال الاتصالات لموريتانيا، معبرا عن الرغبة في الاستفادة من التجربة التونسية وكفاءات إطاراتها في مجال الاتصالات.
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي