أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الأربعاء 23 جويلية 2014 : الدكتور توفيق الجلاصي لدى مشاركته في الاحتفال الوطني بيوم العلم

  • قناعتنا راسخة بضرورة استكمال مسار إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بطريقة تشاركية وتوافقية.
  • هدفنا أن لا يكون المتخرج من الجامعة طالب شغل ومشروع عاطل عن العمل وإنما محدث لمواطن شغل وفاعل اقتصادي مساهم في المجهود الوطني للتشغيل.
شارك الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في الاحتفال الوطني بيوم العلم الذي التأم يوم الأربعاء 23 جويلية 2014 تحت إشراف السيد محمد المنصف المرزوقي رئيس الجمهورية وبحضور عدد من أعضاء الحكومة وسامي إطارات الوزارات المعنية بالشأن التربوي والتعليمي والتكويني بالإضافة إلى أولياء الطلبة والتلاميذ المتفوقين.

وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح الدكتور توفيق الجلاصي أن النتائج المحتفى بها لم تكن لتتحقق لولا تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بالحياة المدرسية والجامعية من تلاميذ وطلبة وأساتذة وإطار إداري وفني وعملة ومشرفين على مختلف مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث والجامعات، شاكرا كل من ساهم في إنجاح الموسم الجامعي.

وأفاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال بوجود قناعة راسخة بضرورة استكمال مسار إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بطريقة تشاركية وتوافقية، حيث تم تفعيل اللجنة الوطنية للإصلاح الجامعي وتدعيم تركيبتها بممثلين عن المحيط الاقتصادي وعن الطلبة بهدف تحديد رؤية شاملة للجامعة التونسية في أفق سنة 2025. 

وأضاف أن الوزارة نظمت على امتداد الأيام الثلاثة الأخيرة ندوة وطنية حول "إصلاح منظومة التعليم العالي : تطوير جودة الجامعات وتشغيلية خريجيها" بمشاركة حوالي مائة وعشرون شخصية من المعنيين بالشأن الجامعي والبحثي بتونس، حيث تم تناول ستة محاور أساسية للإصلاح شملت التكوين والمناهج، والبحث العلمي، والاستقلالية والحوكمة، والخارطة الجامعية، والتشغيلية، والبيداغوجيا وتكوين المدرسين، والهدف من ذلك ضبط برنامج إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي وإقرار صيغته النهائية قبل موفى سنة 2014، بما يجعل منه خارطة طريق على المدى المتوسط والبعيد. 

وختم الدكتور توفيق الجلاصي كلمته بالتأكيد على الدور المحوري المناط بعهدة الجامعة في المجتمع على مستوى التعليم وأيضا على مستوى تكوين شخصيّة طالب وصقل المواهب الكامنة فيه والطاقات الخلاقة لديه حتى لا يكون طالب شغل ومشروع عاطل عن العمل وإنما محدث لمواطن شغل وفاعل اقتصادي مساهم في المجهود الوطني للتشغيل والتنمية.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي