أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الثلاثاء 08 جويلية 2014 : اجتماع حول إعداد مقاربة للتوجيه ثلاثي الأبعاد المدرسي والجامعي والمهني


أشرف الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال يوم الثلاثاء 08 جويلية 2014، والسيد حافظ العموري وزير التكوين المهني والتشغيل والسيد فتحي الجراي وزير التربية، على جلسة عمل خصصت لمناقشة الخطة التنفيذية للتوجيه ثلاثي الأبعاد المدرسي والجامعي والمهني.

وشدد المشاركون بهذه المناسبة على ضرورة استغلال ما توفره هذه المنظومات من ثراء كمي ونوعي وحسن توظيفها وإحكام التنسيق بين مختلف الأطراف المتدخلة وترابطها حتى لا تقتصر عملية التوجيه على النتائج المدرسية والمعدلات فقط بل على مؤهلات وقدرات التلاميذ والطلبة وميولاتهم الأولى.

واقترح الحضور في هذا الإطار إحداث لجنة قيادة مشتركة بين الوزارات الثلاث تجتمع بصفة دورية قصد تنفيذ منظومة وطنية للتوجيه ثلاثي الأبعاد وتوحيد عمل كل الهياكل الوطنية والجهوية والقطاعية المسؤولة عن عمليات الإعلام والتوجيه بالشراكة مع كل المتدخلين من المهنيين وممثلي المجتمع المدني، بالإضافة إلى إحداث هيكل وطني للإعلام والتوجيه المدرسي والجامعي والمهني. 

وتهدف هذه الخطة التنفيذية إلى إيجاد حلول عملية للنهوض بواقع منظومات التوجيه المدرسي والجامعي والمهني في تونس في ظل تسجيل نسب هامة من الانقطاع المدرسي وعدم استجابة التكوين الجامعي لحاجيات سوق الشغل بالإضافة إلى الإقبال المحتشم على الشعب التي توفرها مسالك التكوين المهني.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي