أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الاثنين 07 جويلية 2014 : توفيق االجلاصي يكرم متفوقي الدفعة الأولى من خريجي المعهد العالي للأعمال بتونس


أدى الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح الاثنين 07 جويلية 2014، زيارة عمل إلى المعهد العالي للأعمال بتونس (Tunis Business School)، حيث تولى تدشين مقره وتكريم المتفوقين من خريجي الدفعة الأولى منه.

وأفاد الدكتور توفيق الجلاصي أن نظام التدريس بالمعهد العالي للأعمال الذي يعتمد نظام تدريس وفقا للأنموذج الأمريكي يمثل إضافة لرصيد التعليم العالي بتونس، معربا عن يقينه بأن خريجي هذه المؤسسة الفتية سيساهمون في بعث المشاريع الناشئة وتنمية الاقتصاد الوطني نظرا لما اكتسبوه من مهارات وروح المبادرة لديهم.

ودعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال إلى ضرورة انفتاح نظام التعليم العالي بتونس على مدارس فكرية مختلفة تعتمد الأنموذج الفرنسي وكذلك الأنقلوساكسوني وحتى الآسيوي باعتبار أن هذا التنوع يعتبر مصدر إثراء ويعطي بعدا دوليا لجامعاتنا، مشيرا في ذات السياق إلى تقدم الاستعدادات لافتتاح "المركّب الجامعي المتوسطي" بالقطب التكنولوجي ببرج السدرية خلال شهر سبتمبر 2015 بالشراكة مع جامعة (Tsukuba) اليابانية بالإضافة إلى مشروع إنشاء معهد متقدم للعلوم والتكنولوجيا بتونس بشراكة مع مؤسسة (KAIST) الكورية الجنوبية.

وأضاف الوزير أن برنامج إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي يأخذ بعين الاعتبار مناهج التعليم الحديثة التي تعتمد على تطوير الكفاءات وتنويع المهارات لدى الطلبة والباحثين والمدرسين وانفتاح الجامعة على محيطها الاقتصادي. كما أفاد أنه سيتم خلال الفترة من 20 إلى 22 جويلية الجاري تنظيم منتدى حول برنامج الإصلاح بمشاركة حولي 100 شخصية من المعنيين بشأن التعليم العالي والبحث بتونس من رؤساء الجامعات وأساتذة وخبراء سيتناولون عديد المواضيع على غرار تطوير المناهج ودعم التشغيلية واعتماد التكنولوجية الرقمية وتوازن الخارطة الجامعية وغيرها من المواضيع.

وللإشارة فإن المعهد العالي للأعمال بتونس الراجع بالنظر إلى جامعة تونس يضم 748 طالبا، تخرج منهم خلال السنة الحالية 88 طالبا كأول دفعة. ويتميز التدريس في المعهد باستعمال كلي للغة الأنقليزية في كافة المواد المقررة في برنامجها التعليمي وباعتماد مناهج وأساليب تكوين عصرية على غرار ما هو معمول به في أرقى الجامعات الانقلوساكسونية.

undefined


undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي