أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 03 جويلية 2014 : الدكتور توفيق الجلاصي يكرم الكفاءات الطلابية التونسية المتألقة بتايوان


استقبل الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح الخميس 03 جويلية 2014، فريقا من طلبة المدرسة العليا للتكنولوجيا والإعلامية (ESTI) المتوج بالجائزة الأولى "للبطولة العالمية الجامعية للرجل الآلي ذاتي الحركة" (Devyanin 2014) التي التأمت بتايوان خلال شهر ماي الفارط.

ونوه وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال بما حققه الوفد التونسي المشارك والذي يبرز المستوى العلمي المتميز للجامعة التونسية، داعيا إلى مزيد دعم ثقافة المبادرة لدى الطلبة وتشجيعهم على الخلق والابتكار التكنولوجي.

كما عرض الدكتور توفيق الجلاصي على الفريق المتوج التنسيق مع الإدارة العامة لتثمين البحث بالوزارة لمساعدته على تسجيل هذا الابتكار والنظر في إمكانيات تسويقه.

ويتركب الفريق التونسي المشارك من الطلبة هشام بن عمار وكوثر بلكيلاني وفراس لشهب وألفة ضو بتأطير من الأساتذة منجي بسباس وعفاف عبد الكريم وهدى بن عطية بإشراف السيدة ليليا العمراوي مديرة المدرسة.

وتمثل البطولة العالمية الجامعية للرجل الآلي ذاتي الحركة (Robotique)مسابقة علمية دولية ذات صيت عالمي تلتئم ببادرة من جامعة موسكو. وقد شارك في دورتها الحالية، إلى جانب المدرسة العليا للتكنولوجيا والإعلامية من تونس، فرق من عدة كليات ومعاهد عليا من روسيا والصين وتايوان.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي