أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الاثنين 30 جوان 2014 : برئاسة السيدين توفيق الجلاصي ومحمد صالح بن عمار اجتماع للنظر في عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.


أشرف السيد توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال والسيد محمد صالح بن عمار وزير الصحة بعد ظهر اليوم الاثنين 30 جوان 2014، على اجتماع اللجنة المشتركة التي تم بعثها لتدارس مسائل تهم الإشراف المزدوج في المؤسسات الجامعية في مجال الصحة.

ونظر الحاضرون خلال اللقاء في عدة محاور تتعلق بالبحث العلمي في المجال الصحي من خلال تقديم لمحة عن مشروع "مراكز التدقيق السريري" (Centres d’investigation clinique) و"معهد البحث في مجال الصحة" (Institut de recherche en santé) و"التحالف في علوم الحياة والصحة (Alliance sciences de la vie et de la terre). وقد اتفق الحضور على ضرورة تفعيل هذه المقترحات العملية بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية بكامل جهات البلاد.

من جهة أخرى، تناول اللقاء مسألة الصحة الالكترونية واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في هذا القطاع بما يتيح الفرصة لتطوير وتعزيز المنظومة الصحية من خلال زيادة كفاءة الخدمات المقدمة وتحسين إمكانيات الحصول عليها لاسيما في المناطق النائية. وقد أكد الدكتور توفيق الجلاصي في هذا السياق، أن رقمنة القطاع الصحي في تونس واستغلال تقنيات الاتصال الحديثة ستساهم حتما في مزيد تشخيص الأمراض وفي تبادل المعلومات والخبرات ونشر الوعي الصحي.

ونظر الاجتماع كذلك في موضوع التعليم العالي الخاص في الاختصاصات شبه الطبية حيث حرص الجانبان على مزيد عمليات التفقد من طرف الوزارتين.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي