أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الجمعة 27 جوان 2014 : توفيق الجلاصي يضع حجر الأساس للمقر الجديد للمدرسة الوطنية للمهندسين ببنزرت ويشرف على تخرج الدفعة الأولى من مهندسيها


أدى الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح الجمعة 27 جوان 2014 زيارة عمل إلى ولاية بنزرت، حيث قام رفقة سفير فرنسا بتونس السيد (François Gouyette) والسيد رضا الأحول والي الجهة بوضع حجر الأساس للمفر الجديد للمدرسة الوطنية للمهندسين ببنزرت. 

وصرح الدكتور توفيق الجلاصي أن انجاز هذا الفضاء الجامعي يدعم مكانة التعليم العالي بجهة بنزرت التي تحتضن ثمان مؤسسات جامعية وتعد قطبا هاما في هذا المجال، كما أثنى على الدور الفرنسي الداعم للأنشطة التعليمية والبحثية في تونس، وأوضح أنه خلال زيارة العمل التي أداها مؤخرا إلى باريس التقى مع السيد (Benoît HAMON) وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث الفرنسي وكذلك مع السيدة السيّدة (Geneviève FIORASO) كاتبة الدولة الفرنسية المكلفة بالتعليم العالي والبحث واتفق معهما على تطوير العلاقات بين البلدين والارتقاء بها إلى مرتبة الشراكة الإستراتيجية.

ويمتد هذا المشروع الذي سينجز بالشراكة مع الوكالة الفرنسية للتعاون (AFD) على قرابة 22 ألف مترا مربعا بكلفة ناهزت 20 مليون دينارا على أن يتم الانتهاء منه سنة 2016. 

من جهة أخرى، أشرف الدكتور توفيق الجلاصي رفقة سفير فرنسا بتونس والسيد والي بنزرت على حفل تخرج الدفعة الأولى من طلبة المدرسة الوطنية للمهندسين ببنزرت في اختصاص هندسة ميكانيكية والدفعة الثالثة في مجال هندسة صناعية وقام بتكريم المتفوقين منهم. 

وتوجه الوزير بكلمة إلى المتخرجين الجدد هنأهم فيها بنجاحهم وحثهم على توظيف كفاءاتهم في مجهود التنمية الوطنية والعمل تعزيز روح المبادرة والابتكار لديهم لبناء تونس الجديدة والرفع من شأنها.

undefined


undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي