أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

15 -17 جوان 2014 : لدى زيارته إلى باريس لقاءات متعددة ونشاط مكثف للدكتور توفيق الجلاصي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال


خلال زيارة العمل التي أداها إلى باريس من 15 إلى 17 جوان 2014، أجرى الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال سلسلة من اللقاءات مع مسوؤلين حكوميين فرنسيين ومع خبراء وكفاءات تونسية مقيمة بفرنسا.

وقد شارك الدكتور توفيق الجلاصي رفقة السيّد نضال الورفلي الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بتنسيق ومتابعة الشؤون الاقتصادية في الجلسة الختامية للمؤتمر العام السنوي الثالث والعشرون الذي نظمته جمعية التونسيين خريجي المدارس العليا (ATUGE) وقدم مداخلة تطرق خلالها إلى برنامج وزارته في مجال إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي مشددا على حتمية ربط المناهج التعليمية بمقتضيات سوق الشغل وحاجيات المؤسسات الاقتصادية. كما استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال محاور المخطط الوطني الاستراتيجي "تونس الرقمية 2018" والمشاريع التي تم تحديدها والشروع في تنفيذها من قبل القطاع العام والقطاع الخاص.

وكان لوزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح الاثنين 16 جوان لقاء ثنائيا مع السيّدة (Axelle LEMAIRE) كاتبة الدولة الفرنسية المكلفة بالمجال الرقمي، تباحثا خلاله الطرفان حول ما تم التوصل إليه في مجال التعاون والشراكة على مستوى التحالف الرقمي التونسي الفرنسي وسبل تدعيم ذلك عبر بعث مؤسسات مشتركة تونسية فرنسية. وقد عبرت كاتبة الدولة الفرنسية عن شرفها بقبول الدعوة الموجهة لها لحضور فعاليات الدورة القادمة لتظاهرة تكنولوجيا المعلومات والاتصال للجميع المقرر عقدها من 22 إلى 25 سبتمبر 2014 بمدينة الحمامات والتي ستشهد مشاركة فرنسا كضيف شرف.

وفي جانب آخر التقى الدكتور توفيق الجلاصي بعد ظهر الاثنين 16 جوان مع مسؤولي القطب الرقمي من الوفد الوزاري حول المتوسط والذي ضم حوالي عشرون ممثلا عن عدد من الوزارات الفرنسية، وتم خلال اللقاء التطرق إلى التعاون الرقمي بين البلدين من خلال المشاركة في تظاهرة تكنولوجيا المعلومات والاتصال للجميع عبر أربع تظاهرات موازية، وكذلك المساهمة الفرنسية في عقد مؤتمر أصدقاء تونس. وقد أكد رئيس الوكالة الجامعية للفرانكفونية خلال اللقاء على مساندته تنظيم تونس خلال شهر أفريل 2015 للمؤتمر الإفريقي حول الدروس المفتوحة على الخط (MOOCs). 

وفي مساء يوم 16 جوان، ترأس الدكتور توفيق الجلاصي مائدة مستديرة حول الخدمات الصحية عن بعد انتظمت بمقر سفارة تونس في باريس وحضرها والسيّد نضال الورفلي الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بتنسيق ومتابعة الشؤون الاقتصادية والسيّد عادل الفقيه سفير تونس بباريس بالإضافة إلى خبراء فرنسيين وأصحاب مؤسسات ناشطة في المجال الصحّي. وتطرق الوزير خلال اللقاء إلى ما تضمنه برنامج "تونس الرقمية 2018" في هذا المجال من برامج وأفاق، داعيا الخبراء والمؤسسات الفرنسية إلى زيارة تونس والاستثمار بها وتنفيذ مشاريع حول الخدمات الصحية عن بعد بالشراكة مع المؤسسات التونسية

undefined


undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي