أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الاثنين 16 جوان 2014 : بحضور الدكتور توفيق الجلاصي إعادة فتح دار تونس بباريس


أشرف الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال يوم الاثنين 16 جوان 2014 بالعاصمة الفرنسية باريس على موكب رسمي خصص لإعادة فتح دار تونس أمام الطلبة التونسيين الدارسين بفرنسا وذلك بحضور السيد عادل الفقيه سفير تونس بباريس والسيد عماد الفريخة مدير دار تونس بباريس.

وكان للدكتور توفيق الجلاصي لقاء بالطلبة التونسيين المستفيدين بالخدمات التي تؤمنها مؤسسة دار تونس بباريس اطلع خلاله على ظروف إقامتهم ودراستهم بالجامعات الباريسية. كما تحادث مع الإطار المشرف على الدار حول برنامج نشاط المؤسسة ومشاريعها البيداغوجية والاجتماعية والثقافية.

وشدّد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال على الدور الإيجابي الذي تلعبه دار تونس بباريس في التعريف ببلادنا وبكفاءاتها البشرية، داعيا الطلبة التونسيين إلى مزيد التفاني والعمل على اكتساب المعارف والخبرات.

ومثل إعادة فتح دار تونس بباريس دفعا جديدا لهذه المؤسسة التي تأسست في 21 أفريل 1953 وتقدم صورة مميّزة عن تونس في مجالي المعرفة والثقافة. كما تعتبر مكانا جامعيا للتبادل الثقافي بين الطلبة والباحثين من تونس ومن جنسيات أجنبية أخرى وفضاء للقاء عدد هام من أبرز النخب التونسية.

undefined


facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي