أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الجمعة 13 جوان 2014 : الدكتور توفيق الجلاصي يستقبل السفيرين المكلفين بالإعداد لمؤتمر أصدقاء تونس للتشجيع على الاستثمار


استقبل الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال يوم الجمعة 13 جوان 2014، السيدين Pierre DUQUESNE والطاهر صيود المكلفين على التوالي عن الجانب الفرنسي والتونسي بالتنسيق والإعداد لمؤتمر أصدقاء تونس للتشجيع على الاستثمار والذي سينعقد خلال شهر سبتمبر 2014 تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة. وتمحور اللقاء حول المجالات الواعدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال التي المقترح تقديمها خلال مؤتمر أصدقاء تونس والتشجيع على الاستثمار فيها. 

واستعرض الدكتور توفيق الجلاصي بهذه المناسبة مكوّنات المخطط الوطني الإستراتيجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال "تونس الرقمية 2018" من تركيز بنية تحتية رقمية وتعزيز التطبيقات وتطوير الاستعمالات، مبيّنا أن الهدف من هذا المخطط هو دعم استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصال كمحرك للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ودافعا مهمّا لعجلة الاستثمار وتشغيل حاملي الشهادات العليا في مختلف الاختصاصات، وأيضا جعل تونس وجهة رقمية إقليمية.

من جهته، نوّه السيد (Pierre DUQUESNE) السفير الفرنسي المكلف بالقضايا الاقتصادية وإعادة البناء والتنمية بالرؤية المستقبلية لتونس في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، مشدّدا على ضرورة دعمها ودفع الاستثمار وفقا لأهداف مؤتمر أصدقاء تونس.

undefined


facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي