أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الاثنين 02 جوان 2014 : حرص تونسي تركي على دعم التعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجي


تباحث الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال يوم الاثنين 02 جوان 2014 بتونس، مع السيد عمر جوشق سفير تركيا بتونس حول ميادين التعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال.

ويندرج هذا اللقاء في إطار دفع التعاون بين تونس وتركيا والاستفادة من الإمكانيات المتاحة بينهما في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال خاصة لما يتميز به البلدين من تجربة هامة في هذا الميدان. وتطرق الطرفان إلى سبل النهوض بالشراكة بين الجامعات والمؤسسات العلمية ومراكز الأبحاث والدراسات والنخب الفكرية بكلا البلدين من خلال تبادل الزيارات وتشجيع استقطاب الطلبة والباحثين.

وشدد الدكتور توفيق الجلاصي بهذه المناسبة على أهمية التعاون الإستراتيجي بين تونس وتركيا. وأضاف أن الإرادة التي تحدو مسؤولي البلدين ثابتة وقوية من أجل الارتقاء بسقف التعاون المشترك، مبرزا أن علاقة البلدين متجذرة في التاريخ وقائمة على الثقة والتعاون، وهي تترجم رغبة مشتركة في ابرام اتفاقيات وشراكات نوعية وتفعيلها.

وتطرق الحضور بالمناسبة إلى تنظيم زيارة تخصص لرؤساء جامعات تركية إلى تونس في شهر أكتوبر القادم بالإضافة إلى زيارة مماثلة للمديرين العامين للأقطاب التكنولوجية إلى تركيا. كما تطرق الحديث إلى ضرورة توقيع اتفاقية إطارية بين تونس وتركيا في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

من جهته، نوه السفير التركي بتونس بالعلاقات بين البلدين وتعدد مجالات التعاون والتبادل وإمكانية فتح آفاق جديدة للشراكة قائلا إن بلاده ستعمل مع تونس على تطوير هذه العلاقات والنهوض بها وهي حريصة على تذليل مختلف الصعوبات الماثلة والمحتملة.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي