أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الثلاثاء 27 ماي 2014 : الدكتور توفيق الجلاصي يلتقي الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي القطري

التقى الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال بعد ظهر الثلاثاء 27 ماي 2014 بمعالي الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي القطري ورئيس اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، الذي يرأس وفد بلاده المشارك في المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في دورته الثانية والعشرين وفي المؤتمر التاسع لوزراء التربية والتعليم في الدول العربية الذين تحتضنهما تونس. وتم اللقاء بحضور السيّد سعد بن ناصر الحميدي سفير قطر بتونس.

وأكد الدكتور توفيق الجلاصي خلال هذا اللقاء حرصه على توطيد العلاقة مع الجانب القطري في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وإبرام اتفاقية تعاون وشراكة بين الجانبين بما يسمح بتطوير مستوى التبادل الطلابي وإيفاد أساتذة جامعيين تونسيين للتدريس في المجالات العلمية والتكنولوجية بكليات قطر، معربا في هذا السياق عن أمله في الرفع من عدد المنح التعليمية المسندة لأبناء الجالية التونسية المقيمة بقطر وتعزيز عدد الطلبة القطريين الدارسين في مختلف المراحل التعليمية بالمؤسسات الجامعية التونسية.

وبيّن وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال أن الوزارة حريصة على تطوير إمكانيات خريجي التعليم العالي التونسيين في اللغة الانقليزية بما يؤهلهم للعمل بقطر أو بباقي الدول الشقيقة والصديقة، مشيرا إلى المكانة التي توليها الوزارة للمسارات المهنية والتقنية بالتوازي مع المسارات الجامعية باعتبار قدرتها التشغيلية. 

وتطرق الوزير مع الضيف القطري إلى فرص الشراكة المتاحة في المجال البحثي بين البلدين، مقترحا تمكين هياكل البحث التونسية من الاستفادة من برامج الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي في إطار شراكة بين البلدين. هذا، وتجدر الإشارة إلى أن قطر تخصص 2.8 % من ميزانيتها لتطوير البحث العلمي.

undefined


facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي