أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الاثنين 26 ماي 2014 : الدكتور توفيق الجلاصي يلتقي القائم بأعمال سفارة ليبيا وسفير قطر بتونس


التقى الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح الاثنين 26 ماي 2014 بالسيّد محمد المعلول القائم بالأعمال الليبي بتونس. 

وشدّد الدكتور توفيق الجلاصي على أهمية العلاقات التونسية الليبية في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال، واستعرض في هذا المجال المشاريع المشتركة بين الطرفين التي لا تزال بصدد الدرس على غرار مشروع إقامة قرية اللغات بجربة والمعهد العالي للطاقات المتجدّدة بتطاوين، داعيا إلى ضرورة التنسيق المتواصل لإيجاد المناخ الملائم لتنفيذ جملة هذه المشاريع. 

وأيّد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال برنامج انتداب 245 جامعيا تونسيا للعمل بليبيا دفعة أولى من مجموع 1000 خطة مقترحة، وتعهد بدرس اقتراح استيعاب المؤسسات الجامعية التونسية لحوالي 100 طالب ليبي إضافي في مرحلة الدكتوراه طبقا لإمكانيات التأطير المتوفرة. 

ومن ناحية أخرى، عبّر الوزير على ضرورة مزيد استغلال فرص التعاون القائمة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، وجدّد الدعوة إلى نظيره الليبي لحضور فعاليات تظاهرة تكنولوجيا المعلومات والاتصال للجميع المقرر عقدها من 22 إلى 25 سبتمبر 2014 بمدينة الحمامات والتي تعتبر فرصة هامة للشراكة والتعاون الثنائي ومتعدّد الأطراف في المجال الرقمي.

وكان لوزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال لقاء مع السيّد سعد بن ناصر الحميدي سفير قطر بتونس تناول واقع الاستثمارات القطرية بتونس في مجال تكنولوجيات الاتصال وسبل تعزيزها.


undefined


undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي