أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الجمعة 16 ماي 2014 : معاينة موقع مشروع توسعة القطب التكنولوجي بالغزالة


أدى الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال يوم الجمعة 16 ماي 2014 مرفوقا بالسيد الهادي العربي وزير التجهيز والتهيئة الترابية والتنمية المستدامة والسيد بهاء الدين البكاري والي أريانة، زيارة ميدانية إلى موقع مشروع توسعة القطب التكنولوجي بالغزالة بجهة النحلي. وخلال الزيارة التي شارك فيها ممثلين عن الوزارات المعنية والمستلزمين العموميين، تم التطرق إلى الإشكاليات العقارية القائمة والتي حالت دون استكمال المشروع، كما اطلع الوزيران على وضعية الأبنية القائمة والتأثير السلبي لتوقف الأشغال لمدة فاقت السنتين.

واستمع الوزيران خلال جلسة عمل تم عقدها في موقع المشروع إلى جملة من المقترحات قصد إيجاد صيغة تفاهم مع بعض الخواص فضلا عن استكمال أشغال الربط بشبكات الاتصالات العصرية والماء والكهرباء والتطهير والطرقات، وأكدا بالمناسبة على ضرورة استكمال المشروع في أقرب الآجال والانطلاق بالأقساط التي لا تثير إشكالات عقارية أو فنية. كما دعا الوزيران إلى عقد اجتماع لجنة المتابعة الفنية للمشروع يوم الاثنين القادم لتقييم الوضع وتقديم مقترحات عملية، على أن يعقد يوم الأربعاء الذي يليه اجتماع يحضره الوزيرين والسيد كاتب الدولة لأملاك الدولة لإقرار خطة عمل.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع توسعة القطب التكنولوجي بالغزالة انطلق العمل فيه منذ سنة 2009 ويشمل في المرحلة الأولى من جزئه الأوّل توفير 2500 موطن شغل وتشييد 17 ألف متر مربع من البناءات بتكلفة انجاز جملية في حدود 38 مليون دينار تم إلى حد الآن صرف حوالي 24 مليون دينار منها.

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي