أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الاثنين 28 أفريل 2014 : من أهم بنود جدول أعمال زيارة رئيس الحكومة والوفد المرافق له إلى فرنسا


أدى السيّد رئيس الحكومة والوفد المرافق له يوم الاثنين 28 أفريل 2014 زيارة إلى المحضنة الجامعية AGORANOV التي تضم مركز بحوث (INRIA) وأربعة من بين أفضل الجامعات الباريسية المرموقة وهي:  
  • Université Pierre et Marie Curie
  • Ecole normale supérieure
  • Paris Tech 
  • Université Paris Dauphine

وقد مثلت الزيارة فرصة للتأكيد على مكانة العلوم والتكنولوجيا والرفع من تشغيلية حاملي الشهادات الجامعية في برنامج عمل الحكومة وأولوياتها.

وتمتلك محضنة AGORANOV تجربة على مدى أكثر من 14 سنة مكنتها من بعث حوالي 240 مؤسسة صغرى Start Ups » 

وخلال الزيارة تولي الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال والسيدة Geneviève 

FIORASO كاتبة الدولة للتعليم العالي والبحث العلمي التوقيع على اتفاقية إطارية بين البلدين للنهوض بالتجديد وبعث المشاريع وخلق المؤسسات الصغرى.

ويهدف هذا الاتفاق إلى إرساء أسس تعاون متين بين تونس وفرنسا وذلك عبر تبادل المعلومات وأفضل التجارب وتعزيز التعاون في مجال تطوير محاضن المشاريع والمؤسسات، فضلا على تثمين البحوث وتنمية روح المبادرة لدى خريجي التعليم العالي وكذلك بعث المؤسسات المجدّدة ومساندتها لتحقيق النموّ والتوجه نحو الأسواق العالمية.

وعقب توقيع الاتفاقية، عقد الدكتور توفيق الجلاصي جلسة عمل مع السيدين Jean-Charles POMEROL رئيس "AGORANOV" و Jean-Michel DALL مديرها العام، أسفرت عن ضبط خطة عمل على المدى القصير لتنفيذ اتفاقية الشراكة، وكان تدعيم دور المؤسسات الجامعية والأقطاب التكنولوجية قي مجال بعث المشاريع محورا أساسيا في خطة العمل المقترحة.

undefined


facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي