أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الاثنين 28 أفريل 2014 : دعم الشراكة بين المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس


وقّع الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال مع السيدة Genevièv FIORASO كاتبة الدولة للتعليم العالي والبحث العلمي بفرنسا، يوم الاثنين 28 أفريل 2014، اتفاقية شراكة إستراتيجية بين المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس والمدرسة الوطنية العليا للعلوم المتطوّرة (ENSTA Paris Tech). وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحقيق اندماج أكبر في منظومة التكوين العلمي بين المدرستين وتمكين الطلبة التونسيين من متابعة دراستهم في جميع اختصاصات المؤسسة الفرنسية.

وقد مكن التعاون بين المدرستين منذ سنة 2009 من تكوين خمسة وعشرين مهندس سنويا في مجالات التميّز ومنحهم شهادات مزدوجة. وقد تخرجت أوّل دفعة من هذا البرنامج خلال شهر نوفمبر 2013.

وبهذه المناسبة نوّه الدكتور توفيق الجلاصي بهذه الشراكة باعتبارها رافعة للنهوض ببرامج تكوين مؤسسات التعليم العالي التونسية وفقا لأرقى المعايير الدولية، موضحا أن هذا الاتفاق الجديد يؤسس لانطلاق مرحلة جديدة لتطوير التكوين عبر تعميم التعاون مع (ENSTA Paris Tech) ليشمل مختلف الاختصاصات ويرسي شراكة في مجال البحث العلمي ويشجع التبادل في مستوى شهادتي الماجستير والدكتوراه.

واستقبل الدكتور توفيق الجلاصي والسيد نضال الورفلي يوم الثلاثاء 29 أفريل 2014 بالمقر الجديد لــ ENSTA ParisTech بالمركب الجامعي Paris Saclay، حيث تحادثا مع مديرة المدرسة الفرنسية بخصوص مختلف جوانب الشراكة مع المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس والتقيا بالطلبة التونسيين المتخرجين الجدد وبالمتربصين للاستماع إلى مشاغلهم وانتظاراتهم.

وأكد الدكتور توفيق الجلاصي بالمناسبة، أن التحدي الأول لتونس يرتبط بالتعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا مجدّدا الدعوة إلى الخرّيجين الجدد للاستجابة لنداء الواجب والمساهمة في تطوير تونس وتعزيز مناعتها.
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي