أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 24 أفريل 2014 : تحقيق الاستفادة مما توفره التكنولوجيا الرقمية على مستوى الترويج للوجهة السياحية التونسية والمساهمة في تطوير جودة المنتوج السياحي


أشرف الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال والسيّدة آمال كربول وزيرة السياحة يوم الخميس 24 أفريل 2014 على اختتام فعاليات الملتقى الوطني حول السياحة الالكترونية. وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال أنه حرص رفقة زميلته وزيرة السياحة على التحوّل معا لحضور أشغال هذا الملتقى من منطلق القناعة بأنه لا يمكن تطوير مجال السياحة الالكترونية دون انخراط كلّي ودون عمل بصفة تشاركية بين قطاعي السياحة والتكنولوجيا الرقمية، وبهدف توجيه رسالة بهذا الخصوص إلى مختلف المتدخلين عن القطاعين.

وأشار الوزير إلى أهمية مساهمة قطاعي السياحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في الاقتصاد الوطني حيث يساهمان بأكثر من 16 % من الناتج المحلي الإجمالي.

وأكد الدكتور توفيق الجلاصي على ضرورة القيام بإجراءات جذرية وعميقة في اتجاه تحقيق الاستفادة مما توّفره التكنولوجيا الرقمية على مستوى الترويج للوجهة السياحية التونسية والمساهمة في تطوير جودة المنتوج السياحي التونسي.

من جانبها أشارت وزيرة السياحة إلى أن التكنولوجيا الرقمية غيّرت وجه العالم خلال السنوات الأخيرة وساهمت في تطوير عديد الميادين الاقتصادية والخدماتية بما في ذلك السياحة. 

واستعرضت السيّدة آمال كربول الملامح الكبرى لإستراتيجية النهوض بالقطاع السياحي، مبيّنة أن تشخيص واقع القطاع وتحديد ملامحه المستقبلية تم بناء على عديد الدراسات المنجزة خلال السنوات الأخيرة وأن مساهمة وزارتها للفترة المقبلة يتمثل في تحويل هذه الأفكار والدراسات إلى أعمال وانجازات في أفضل الآجال.

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي