أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الاربعاء 23 أفريل 2014 : الدكتور توفيق الجلاصي يتسلم الرئاسة الدورية للجمعية العمومية لـ


أشرف الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال يوم الأربعاء 23 أفريل 2014  الجاري بالحمامات على افتتاح أعمال الجمعية العمومية للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عربسات"، بحضور وزراء وسامي ممثلين عن الدول العربية الست عشر المساهمة في هذه المؤسسة.

وخلال الاجتماع، تم تسليم الدكتور توفيق الجلاصي الرئاسة الدورية للجمعية العمومية للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية، واعتماد تونس ضمن تركيبة مجلس إدارة "عربسات".

وقي كلمة له بالمناسبة، أكد الوزير أن استضافة تونس للاجتماع جاء في إطار مناخ جديد تشهده بلادنا في اتجاه تكريس الحريّات والحقّ في النفاذ إلى البيانات والمعلومات، وفي ظرف يعرف فيه القطاع السمعي البصري في تونس تحوّلات عميقة خاصة مع إحداث "الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري" كسلطة تعديليّة لضمان المساواة بين مختلف المتدخلين وحماية المشهد السمعي البصري. 

كما أشاد الدكتور توفيق الجلاصي بالمكانة التي تحتلها مؤسسة "عربسات" على الصعيدين الإقليمي والدولي، عبر تقديمها لمجموعة متكاملة من خدمات الاتصالات والبث وخدمات النطاق العريض وتشغيل أسطولا من الأقمار الصناعية، مشيرا إلى تعزيز هذه القدرة بطرح 4 أقمار اصطناعية جديدة بما سيساهم في تطوير التغطية، وجعل أسطول أقمار "عربسات" الأحدث في المنطقة.

وعبر الوزير عن الاعتزاز باحتضان تونس لمحطة لتجميع وإعادة بث برامج القنوات التلفزية على أقمار عربسات بمدينة الدخيلة تديرها كفاءات تونسية ومن دول شقيقة.

وتطرق الدكتور توفيق الجلاصي إلى واقع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تونس وآفاقه المستقبلية وفقا لعناصر المخطط الاستراتيجي الوطني لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال "تونس الرقمية 2018" الذي تم اقتراحه خلال ندوة تشاركية ضمت مختلف المتدخلين من القطاع العام والقطاع الخاص وفعاليات المجتمع المدني، وأفرزت تصوّرا جديدا لحوكمة القطاع في أفق سنة 2018 تهدف إلى جعل تونس مركز إشعاع إقليمي في استعمال التكنولوجيا الرقمية ومنصة في اتجاه دول المنطقة.

ووجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال الدعوة الوفود العربية للمشاركة في تظاهرة تكنولوجيا المعلومات والاتصال للجميع "ICT4ALL" التي تنعقد خلال الفترة من 22 إلى 25 سبتمبر القادم بمدينة الحمامات.

undefined


facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي