أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

المصادقة على أول جامعة عمومية ذات صبغة علمية وتكنولوجية (EPST)

تمت المصادقة صباح يوم الثلاثاء 20 فيفري 2019 خلال اجتماع مجلس الوزراء بمقر الحكومة بالقصبة الذي ترأسه السيد يوسف الشاهد على أمر حكومي يحول صبغة جامعة تونس الافتراضية (UVT) من مؤسسة عمومیة ذات صبغة إداریة إلى مؤسسة عمومیة ذات صبغة علمیة وتكنولوجیة. ويمكن هذا التحول من تحسين حوكمة الجامعة وجودة مناهج التصرف والارتقاء بها نحو المعايير الدولية كما يدعم استقلاليتها المالية.
واستقبل السيد سليم خلبوس بهذه المناسبة رئيس جامعة تونس الافتراضية السيد محجوب العوني بمقر الوزارة لتهنئته بهذا المكسب الذي يفتح آفاق واعدة لهذه المؤسسة بما في ذلك الحصول على اعتماد دولي وتطوير علاقات التعاون مع الجامعات الأجنبية وتحسين منظومة التصرف.
و يھدف ھذا الأمر الحكومي إلى ضبط مھام جامعة تونس الافتراضیة وتنظیمھا الإداري والمالي وقواعد سیرھا تبعا لتحویل صبغتھا وطبقا لمقتضیات الأمر الحكومي عدد 2542 لسنة 2015 المؤرخ فــي 21 دیسمبر 2015 المتعلق بتحویل صبغة جامعة.
وتجدر الإشارة إلى أن جامعة تونس الافتراضیة تبقى خاضعة لتنظیم الجامعات المنصوص علیه بالقانون عدد 19 لسنة 2008 المتعلق بالتعلیم العالي والأمر عدد 2716 لسنة 2008 المتعلق بتنظیم الجامعات ومؤسسات التعلیم العالي والبحث وقواعد سیرھا وجمیع النصوص المنقحة له، وذلك في خصوص ھیاكل التسییر العلمي والبیداغوجي للجامعة على غرار رئیس الجامعة ونائبیه وكذلك مجلس الجامعة.
للتذكير جامعة تونس الافتراضیة تختص منذ إحداثھا في تأمین وتعمیم التكوین غیر الحضوري وجعله تكوینا إشھادیا أو مفوض للحصول على شھادات جامعیة، إلى جانب توحید المبادرات المتعلقة بالتكنولوجیات التربویة ونشر ثقافة التكوین المستمر والتعلم مدى الحیاة وذلك باستعمال تقنیات الإعلام والاتصال والثقافة الرقمية.

undefined

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي