أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

مشروع تعاون مع المجلس البريطاني لشؤون الطلبة الأجانب UKCISA

على هامش زيارته إلى لندن للمشاركة في المنتدى الدولي للتربية وفي اجتماع الهيئة العليا التونسية البريطانية للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، إستقبل السيد سليم خلبوس، يوم الاربعاء 23 جانفي 2019 بمقر السفارة التونسية، السيد دومينيك سكوت Dominic Scott المدير التنفيذي للمجلس البريطاني لشؤون الطلبة الدوليين، بحضور السيد نبيل بن خذر سفير تونس بالمملكة المتحدة.
وتمحور اللقاء حول سبل التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و الهيكل البريطاني الذي ينشط منذ سنة 1968 في مجال الإحاطة بالطلبة الأجانب المقيمين بالمملكة المتحدة. وبين السيد سليم خلبوس أن الوزارة بصدد إنشاء وكالة مماثلة لأن تونس تستعد لاستقبال عدد متزايد من الطلبة الأجانب وذلك في نطاق برنامج دعم انفتاح الجامعات التونسية على محيطها الدولي وسياسية استقطاب الطلبة الأفارقة.
وعبر السيد دومينيك سكوت على استعداده التام لصياغة برنامج شراكة مع الوكالة التونسية لاستقبال وتوجيه الطلبة الأجانب تشمل تكوين إطاراتها والمساهمة في تصميم هيكلتها وخدماتها، مستعرضا نشاطات المجلس البريطاني و أجهزته وعلاقاته مع الجامعات والسلط البريطانية.
وطلب السيد سليم خلبوس من المدير التنفيذي للوكالة البريطانية تيسير الإجراءات الإدارية لفائدة الطلبة التونسيين المقيمين في بريطانيا أو الراغبين في الترسيم بجامعاتها حتى لا تكون عائقا للحركية بين البلدين.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي