أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

مزيد دعم انفتاح الجامعة التونسية على القارة الأفريقية

اشرف صباح يوم الثلاثاء 17 جويلية 2018 السيد سليم خلبوس صحبة السيد فوزي عبد الرحمن وزير التكوين المهني والتشغيل والسيد بسام لوكيل رئيس مجلس الأعمال التونسي الافريقي والسيد نبيل احمد محمد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بدجيبوتي ومجموعة من الشخصيات الفاعلة في مجال التعاون التونسي الافريقي على افتتاح المنتدى التونسي الافريقي الثاني للتعليم العالي والتكوين المهني.
وأكد السيد سليم خلبوس في كلمته على المكانة المتميزة للقارة الافريقية في استراتيجية وزارة التعليم العالي في مجال التعاون الدولي مستعرضا لعدد من التجارب الناجحة مع موريتانيا والمالي والتشاد وبوركينافاسو في تصدير الخبرة التونسية واستقطاب الطلبة الأفارقة.
واعلن في هذا السياق عن بعث وكالة وطنية لاستقبال وتوجيه الطلبة الأجانب والتي ستقدم خدمات متنوعة في شكل شباك موحد انطلاقا من العودة الجامعية المقبلة.
كما ذكر أن فتح مجال الترسيم بمقابل لفائدة الطلبة الأجانب في الجامعات العمومية يكمل ولا يعوض الحصص المجانية والمنح التي توفرها تونس للبلدان الإفريقية في نطاق التعاون الثنائي.
واضاف في الختام أن مشروع الجامعة التونسية الفرنسية لافريقيا والمتوسط التي ستفتح أبوابها سنة 2019 من شأنه أن يدعم استقطاب الطلبة الأجانب بصفة عامة والأفارقة بصفة خاصة نظراً للإمكانية المتاحة للحصول على شهادة مزدوجة (تونسية-فرنسية) من أعرق كليات ومعاهد البلدين في عديد الاختصاصات.


undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
horizon 2020
مكتب العلاقات مع المواطن
DGRU
gbo
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
سليمة
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي