أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

من 26 إلى 28 ديسمبر 2017 - زيارة السيد سليم خلبوس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى القاهرة

أدى السيد سليم خلبوس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي زيارة إلى القاهرة من 26 إلى 28 ديسمبر 2017 حيث ترأس الوفد التونسي المشارك في أشغال المؤتمر السادس عشر للوزراء المسؤولين عن التعليم العالي والبحث العلمي بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.
وألقى السيد الوزير كلمة في الاجتماع الوزاري المنعقد يوم 27 ديسمبر 2017 استعرض خلالها الإستراتيجية الوطنية في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي وما حققته تونس من انجازات في مجال التعليم العالي.كما استعرض السيد سليم خلبوس افاق تفعيل إصلاح المنظومة الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي في السنوات القادمة.
كما أجرى السيد سليم خلبوس لقاء ثنائي مع نظيره الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، تناولا خلاله سبل التعاون بين البلدين، كما أجرى لقاءات ثنائية مع نظرائه وزراء التعليم العالي بالبلدان العربية ورؤساء الوفود المشاركة في هذه الدورة.
هذا وأدى السيد الوزير زيارة إلى الجامعة الأمريكية بالقاهرة بدعوة من رئيسها حيث كانت مناسبة اطلع خلالها السيد الوزير على مرافق وتجهيزات ومخابر الجامعة ومختلف الكليات والأقسام، كما تم الاتفاق على إبرام اتفاقيات تعاون بين هذه الجامعة ونظيراتها التونسية.
هذا وعقد السيد الوزير بهذه المناسبة جلسة عمل مع طلبة وأساتذة تونسيين بالجامعة الأمريكية بحضور رئيس الجامعة وعميد كلي "Business School" تم خلالها استعراض آفاق تدعيم تواجد الكوادر والأساتذة التونسيين بها.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
الطلبة الأجانب
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
horizon 2020
مكتب العلاقات مع المواطن
DGRU
gbo
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
سليمة
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي