أرشيف موقع الوزارة
الترشح لمنح "ميشال فوكو" 2018 | بلاغ | مناظرة إعادة التوجيه الجامعي (دورة مارس 2018) | مناظرات إعادة التوجيه الجامعي | مشاريع بحث إيلافية للفترة (2017-2019) | الأيام الوطنية لتثمين البحث، 13 و14 ديسمبر 2017
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 19 أكتوبر2017 - تحفيز أساتذة السلك المشترك والملحقين

انعقدت يوم الخميس 19 أكتوبر 2017 بمقرّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جلسة عمل برئاسة السيّد الوزير مع وفد من النقابة العامة لأساتذة السلك المشترك والملحقين والمتعاقدين بالتعليم العالي يترأسه السيّد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن الوظيفة العمومية. 
وبعد المداولات، وفي إطار تحفيز أساتذة السلك المشترك والملحقين على استكمال شهائدهم العلمية والانخراط في المنظومة الجامعية، تم الاتفاق على التذكير بحق الأساتذة المرسمين بشهادة الدكتوراه في التخفيض من ساعات العمل والمشاركة في الملتقيات والتربصات العلمية وتغطية مصاريفهم وذلك في حدود الامكانيات المتوفرة لكل مؤسسة. 
كما اتفق الطرفان على تفعيل لجنة النقل وانهاء الالحاق وتحديد تاريخ بداية شهر اكتوبر من كل سنة جامعية لتمكين الأساتذة من منحة مستلزمات العودة الجامعية. 
وثمن الطرفان المشاركة - الأولى من نوعها - لأساتذة السلك المشترك في إنتخابات رؤساء الأقسام بفضل النص القانوني الجديد (عدد 2017-827 المؤرخ في 28 جويلية 2017) الذي وسع في القاعدة الإنتخابية. وطلب الطرف النقابي النظر في إمكانية تشريكهم مستقبلاً في إنتخابات الهياكل الجامعية الأخرى لتدعيم انخراطهم في تسيير شؤون المؤوسسات الجامعية التي ينتمون اليها. 
هذا وقد تقررت مواصلة التحاور في المسائل الأخرى التي عرضت في الجلسة لإيجاد حلول ملائمة لتطبيقها.

undefined

undefined

undefined

undefined
فايس-بوك
facebook
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
ERASMUS +
الحوار المجتمعي
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
DGRU
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
سليمة
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي