أرشيف موقع الوزارة
الترشح لمنح "ميشال فوكو" 2018 | بلاغ | مناظرة إعادة التوجيه الجامعي (دورة مارس 2018) | مناظرات إعادة التوجيه الجامعي | مشاريع بحث إيلافية للفترة (2017-2019) | الأيام الوطنية لتثمين البحث، 13 و14 ديسمبر 2017
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 - استقبال السيد سليم خلبوس لوفدا ألمانيا

استقبل السيد سليم خلبوس يوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 بمقر الوزارة وفدا ألمانيا ترأسته السيدة بيات مارك Beate Merk الوزيرة الألمانية للشؤون الأوربية والتعاون الدولي بولاية بافاريا. 
وتمحور اللقاء حول: 
- التعاون التونسي الالماني في مجال التعليم العالي والبحث العلمي عموماً  
- برنامج تبادل المدرسين الباحثين بين جامعات البلدين في مرحلة اولى 
- برنامج تبادل الطلبة في مرحلة ثانية  
- برنامج دعم البحوث التطبيقية ومشاريع التجديد التكنولوجي بالشراكة مع المؤسسات الصناعية في تونس 
يجدر بالذكر ان ولاية بافاريا (عاصمتها منشن وهي ثالث أكبر مدينة ألمانية) تستقطب 30٪ من الطلبة التونسيين المقيمين في ألمانيا. وتتميز هذه المنطقة بحيوية اقتصادية إستثنائية (4٪ نسبة بطالة، الأدنى في أوربا) وبنسيج صناعي غزير وقطاع خدمات متطور. وترمي برامج التعاون المقترحة الى الإستفادة من خصوصيات المنظومة الجامعية الالمانية التي ترتكز على الشراكة المكثفة مع النسيج الاقتصادي في تكوين الطلبة وفي البحث العلمي التطبيقي. 
حضر جلسة العمل من الجانب الألماني السيد اندرياس راينيك Andreas Reinicke سفير ألمانيا بتونس والسيد المار ستورر Elmar Steurer نائب رئيس جامعة نيو اولم للعلوم التطبيقية The Neu-Ulm University of Applied Sciences (HNU) الذي اقترح برنامج تعاون لتدعيم الكفاءات في مجال تدريس الريادة في الأعمال وإمكانية العمل على مشاريع بحث مشتركة في إطار البرنامج الأوربي افق Horizon 2020.
حضر الجلسة من الجانب التونسي السيد رئيس الديوان والسيدات والسادة المديرين العاميين المكلفين بالبحث العلمي والتجديد الجامعي والتعاون الدولي والشؤون الطالبية وأعضاء الديوان.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
فايس-بوك
facebook
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
ERASMUS +
الحوار المجتمعي
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
DGRU
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
سليمة
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي