أرشيف موقع الوزارة
المنشور عدد 18 | المنشور عدد 19 | المنشور عدد 20 | المناظرات الوطنية للدخول إلى مراحل تكوين المهندسين دورة سنة 2018 | مخطط التكوين السنوي | المنشور عدد 07
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الأربعاء 04 جانفي 2017 - استقبال السيدة سلافانا جرجوافا سفيرة بلغاريا بتونس

استقبل السيد سليم خلبوس صباح اليوم بمقر الوزارة السيدة سلافانا جرجوافا سفيرة بلغاريا بتونس لتدارس سبل تطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
وتمحور اللقاء حول ثلاثة مواضيع:

1- تبادل الطلبة بين البلدين: حيث عبرت السيدة جرجوفا عن رغبتها في ان تدرس اللغة العربية لطلبة من بلغاريا في تونس. وقد يتم ذالك في إطار تقارب بين جامعة سوفيا وكلية العلوم الانسانية والاجتماعية بتونس.
2- تبادل الخبرات الجامعية في التعليم العالي والبحث العلمي: تم التعرض الى عدة إختصاصات قد يكون فيها التعاون مثمرا بين البلدين وتقرر ان يكون التركيز على المجال الفني والموسيقي خاصة حيث تتميز بلغاريا بأساتذة و باحثين ذوي مستوى رفيع.
3- مشاريع مشتركة: عرض السيد الوزيرعلى السفيرة البلغارية الأولويات التونسية في مجال البحث والتجديد التي وقع تحديدها في المؤتمر الأخير للوكالة الوطنية للنهوض بالبحث. وتعهدت السيدة جرجوفا بتبليغها لنظيره البلغاري للنظر في إمكانية إحداث مشاريع مشتركة في البحث التطبيقي.


undefined

facebook
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
horizon 2020
ERASMUS +
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
DGRU
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
سليمة
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي