أرشيف موقع الوزارة
جلستي العمل المتعلقتين باشكاليات ومطالب طلبة وخريجي دار المعلمين العليا | المنشور عدد 50 | بلاغ | الإمتحان الوطني لشهادة الدراسات العليا للمراجعة في المحاسبة 2017-2018 | فتح باب الترشحات للتمتع بقروض جامعية لفائدة الطلبة الدارسين بالخارج بعنوان السنة الجامعية 2017-2018 | منشور عدد 49 | مشاريع بحث إيلافية للفترة (2017-2019) | الأيام الوطنية لتثمين البحث، 13 و14 ديسمبر 2017
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

جلسة عمل حول وضعية مشروع بناء المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بالقصرين

حول وضعية مشروع بناء المعهد العالي للعلوم التطبيقية و التكنولوجيا بالقصرين
تمت صبيحة يوم 7 نوفمبر 2016 بالقصرين جلسة عمل مع السيد والي القصرين و بحضور :
- السيدة المديرة العامة للبنايات و التجهيز بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي
- السيدة كاهية مدير الدراسات الفنية و المعمارية بالإدارة العامة للبنايات و التجهيز
- السيد المدير العام لديوان الخدمات الجامعية للوسط
- السيد مدير الحي الجامعي بالقصرين
- مقاولة مشروع بناء مقر المعهد العالي للعلوم التطبيقية و التكنولوجيا بالقصرين 
- ممثل عن وزارة التجهيز و الإسكان و التهيئة الترابية
- بعض إطارات الولاية
تمحور اللقاء حول النقاط التالية: 
- النقطة الرئيسية و هي إعادة انطلاق أشغال بناء مقر المعهد العالي للعلوم التطبيقية و التكنولوجيا منذ 31 أكتوبر 2016 (في إطار مشروع وطني) و المقاولة بصدد تركيز معداتها بالموقع. و قد أكد السيد والي دعمه للمشروع و السعي إلى تذليل الصعوبات إن وجدت بالنسبة للمقاولة الجديدة و ذلك بالتنسيق مع مصالح الشركة التونسية للكهرباء و الغاز و الشركة الوطنية لاستغلال و توزيع المياه بالجهة قصد القيام بالإجراءات الإدارية بخصوص توفير العدادات الوقتية.
- تم بسط وضعية الخدمات الجامعية بالجهة من قبل السيد المدير العام لديوان الخدمات الجامعية للوسط وسبل العمل على تطويرها لتوفير احسن ظروف ممكنة للطلبة.
- تم بسط وضعية المشروع الجهوي المتعلق بتهيئة المركب الجامعي بالقصرين و الذي لاقى صعوبات منذ سنوات و تم توقيف الأشغال منذ ماي 2011 نظرا لوجود مقاهي على حدود أرض المركب المذكور و المخصص لفائدة وزارة التعليم العالي و البحث العلمي منذ 2000 و2004 . هذه الوضعية حالت دون إمكانية إتمام بناء سور المركب الجامعي. و نظرا لأهمية هذا المشروع من حيث تأمين الحرم الجامعي و تلافي المضايقات التي يتعرّض لها الطلبة من طرف الدخلاء على محيط المؤسسات الجامعية المتواجدة بالمنطقة (المعهد العالي للعلوم التطبيقية و التكنولوجيا و المطعم الجامعي)، تمت دعوة السيد الوالي إلى السعي إلى حلّ هذا الإشكال. أكد السيد الوالي على عزمه لعقد جلسة عمل في أقرب الآجال مع صاحبي المقاهي. كذلك الشأن بالنسبة لتسوية الوضعية العقارية للأرض المقام فوقها المطعم الجامعي و المعروض على لجنة الاستقصاء و المصالحة بولاية القصرين.
تمت صبيحة يوم 7 نوفمبر 2016 بالقصرين جلسة عمل مع السيد والي القصرين وبحضور :
- السيدة المديرة العامة للبنايات والتجهيز بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
- السيدة كاهية مدير الدراسات الفنية والمعمارية بالإدارة العامة للبنايات والتجهيز
- السيد المدير العام لديوان الخدمات الجامعية للوسط
- السيد مدير الحي الجامعي بالقصرين
- مقاولة مشروع بناء مقر المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بالقصرين 
- ممثل عن وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية
- بعض إطارات الولاية
تمحور اللقاء حول النقاط التالية: 
- النقطة الرئيسية وهي إعادة انطلاق أشغال بناء مقر المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا منذ 31 أكتوبر 2016 (في إطار مشروع وطني) والمقاولة بصدد تركيز معداتها بالموقع. وقد أكد السيد والي دعمه للمشروع والسعي إلى تذليل الصعوبات إن وجدت بالنسبة للمقاولة الجديدة وذلك بالتنسيق مع مصالح الشركة التونسية للكهرباء والغاز والشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بالجهة قصد القيام بالإجراءات الإدارية بخصوص توفير العدادات الوقتية.
- تم بسط وضعية الخدمات الجامعية بالجهة من قبل السيد المدير العام لديوان الخدمات الجامعية للوسط وسبل العمل على تطويرها لتوفير أحسن ظروف ممكنة للطلبة.
- تم بسط وضعية المشروع الجهوي المتعلق بتهيئة المركب الجامعي بالقصرين والذي لاقى صعوبات منذ سنوات وتم توقيف الأشغال منذ ماي 2011 نظرا لوجود مقاهي على حدود أرض المركب المذكور والمخصص لفائدة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منذ 2000 و2004. هذه الوضعية حالت دون إمكانية إتمام بناء سور المركب الجامعي. ونظرا لأهمية هذا المشروع من حيث تأمين الحرم الجامعي وتلافي المضايقات التي يتعرّض لها الطلبة من طرف الدخلاء على محيط المؤسسات الجامعية المتواجدة بالمنطقة (المعهد العالي للعلوم التطبيقية و التكنولوجيا والمطعم الجامعي)، تمت دعوة السيد الوالي إلى السعي إلى حلّ هذا الإشكال. أكد السيد الوالي على عزمه لعقد جلسة عمل في أقرب الآجال مع صاحبي المقاهي. كذلك الشأن بالنسبة لتسوية الوضعية العقارية للأرض المقام فوقها المطعم الجامعي والمعروض على لجنة الاستقصاء والمصالحة بولاية القصرين.
فايس-بوك
facebook
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
ERASMUS +
الحوار المجتمعي
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
DGRU
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
سليمة
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي