أرشيف موقع الوزارة
المناظرات الخصوصية بالملفات للدخول إلى السنة الأولى والسنة الثانية بمؤسسات تكوين المهندسين وذلك بعنوان السنة الجامعية 2017-2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الدورة الأولى من أيام البحث للمدرسة العليا للمواصلات بتونس (Sup'Com)

أشرف السيد محمد الأنور معروف وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي والسيد خليل العميري كاتب الدولة المكلف بالبحث العلمي على إنطلاق الدورة الأولى من أيام البحث للمدرسة العليا للمواصلات بتونس (Sup'Com) بحضور أساتذة وباحثين وخبراء في مجال تكنولوجيات الاتصال. 
وأكد السيد الوزير على ضرورة تسهيل الإجراءات الإدراية للباحثين ودعا الباحثين على توجيه بحوثهم للمجالات التي تساهم في دعم الاقتصاد الرقمي كالحوسبة السحابية (cloud computing) و انترنات الأشياء (internet of things). 
وأشار إلى ضرورة تحفيز باعثي المشاريع في المجالات العلمية كما اكد السيد كاتب الدولة على ضرورة العمل على تحقيق نقلة نوعية لمنظومة البحث العلمي من منظومة تتوجه نحو تكوين الاساتذة و الباحثين الى منظومة تتمحور حول اولوياتنا الوطنية و التحديات التي تواجه اقتصادنا و مجتمعنا و ركز على ضرورة تثمين نتائج البحث بغرض تمكين المؤسسات العمومية و الخاصة من النهوض بالانتاجية وبقدرتها التنافسية.
كما تمّ خلال الإفتتاح توقيع إتفاقية إستغلال لبراءتي إختراع حول تطوير نظم السلامة المعلوماتية في حدود الشبكات وتحسين أداءها في الشبكات ذات السعة العالية بين ووحدة بحث السلامة الرقمية وشركة سينابسيس (Cynapsys)

undefined

undefined

undefined
فايس-بوك
facebook
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
ERASMUS +
الحوار المجتمعي
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
DGRU
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
سليمة
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي