أرشيف موقع الوزارة
جلستي العمل المتعلقتين باشكاليات ومطالب طلبة وخريجي دار المعلمين العليا | المنشور عدد 50 | بلاغ | الإمتحان الوطني لشهادة الدراسات العليا للمراجعة في المحاسبة 2017-2018 | فتح باب الترشحات للتمتع بقروض جامعية لفائدة الطلبة الدارسين بالخارج بعنوان السنة الجامعية 2017-2018 | منشور عدد 49 | مشاريع بحث إيلافية للفترة (2017-2019) | الأيام الوطنية لتثمين البحث، 13 و14 ديسمبر 2017
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

26 و27 سبتمبر 2016 - زيارة السيّد سليم خلبوس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى فينا (النمسا)

زيارة السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى فينا (النمسا) في 26 و 27 سبتمبر 2016 للمشاركة في المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية (AIEA).
يؤدّي السيد سليم خلبوس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي زيارة عمل الي فينا (النمسا) يومي 26 و 27 سبتمبر 2016 يترأس خلالها البعثة التونسية المشاركة في المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية (AIEA) التي تحتفل هذه السنة بالذكرى الستين لإنبعاثها.
و سوف يلتقي بهذه المناسبة بمسؤولين سامين نمساويين مكلفين بالتعاون الجامعي و العلمي.
يتوجه السيد سليم خلبوس، رئيس البعثة التونسية، بخطاب الى المشاركين في المؤتمر يتناول فيه المحاور الاساسية للتعاون بين تونس و الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجالات الاستعمال السلمي للتطبيقات النووية في القطاعات التنموية و خاصة منها البحث العلمي و الصحة (علاج السرطان) و الفلاحة (تعقيم الآفات النباتيّة) و تحلية مياه البحر. و يحتوي خطابه، الذي سيلقيه أمام مجموعة هامة من الوزراء والمسؤولين، على نداء الى المجموعة الدولية لتنسيق مجهوداتها في مجال مكافحة مخاطر الارهاب النووي التي تهدد شمال افريقيا و الشرق الأوسط و ذلك عبر توظيف الموارد المالية و التقنية اللازمة. 
و سيدعو في خطابه، مساندة للقضية الفلسطينية، الى تفعيل القرارات الدولية التي ترمي الى جعل الشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية، في إشارة إلى التهديد الذي تمثله الترسانة النووية للكيان الصهيوني على السلم في المنطقة.
سيلتقي السيد سليم خلبوس بالمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية (AIEA) السيد يوكيا امانو للنظر في سبل دعم التعاون التقني بين الوكالة و تونس بترفيع الموارد المرصودة له و تكثيف مجالاته. 
تهدف الزيارة أيضا الى متابعة سير مشاريع التعاون مع الدول و المؤسسات الشريكة مثل الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا و روسيا و الإتحاد الأوروبي و الوكالة العربية للطاقة الذرية، التي يوجد مقرها في تونس العاصمة. 
سيوقع بهذه المناسبة السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإسم الجمهورية التونسية، اتفاقية تعاون إطارية مع روسيا في مجال إستعمال العلوم و التكنولوجيات النووية و سيترأس حفل توقيع إتفاقية تعاون أخرى تجمع بين المركز الوطني للعلوم و التكنولوجيات النووية و مفوضية الطاقة النووية الفرنسية (CEA).
تعزّز هاتين الإتفاقيّتين الأطر القانونيّة للتعاون و تسمح بوضع برامج و خطط عمل من شأنها أن تمكن تونس من الانتفاع بمساعدة تقنية ثنائية في مجال التنمية و تبادل الخبرات و تدعيم القدرات لاستغلال التطبيقات النووية الجديدة في شتى القطاعات. 
يتضمن برنامج الزيارة لقاء يجمع بين سيد الوزير و الطلبة التونسيين المقيمين بالنمسا و ذلك ليلة إنطلاق أشغال المؤتمر، يوم 25 سبتمبر 2016.
يؤدّي السيد سليم خلبوس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي زيارة عمل الي فينا (النمسا) يومي 26 و27 سبتمبر 2016 يترأس خلالها البعثة التونسية المشاركة في المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية (AIEA) التي تحتفل هذه السنة بالذكرى الستين لإنبعاثها.
وسوف يلتقي بهذه المناسبة بمسؤولين سامين نمساويين مكلفين بالتعاون الجامعي والعلمي.
يتوجه السيد سليم خلبوس، رئيس البعثة التونسية، بخطاب إلى المشاركين في المؤتمر يتناول فيه المحاور اللأساسية للتعاون بين تونس والوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجالات الاستعمال السلمي للتطبيقات النووية في القطاعات التنموية وخاصة منها البحث العلمي والصحة (علاج السرطان) والفلاحة (تعقيم الآفات النباتيّة) وتحلية مياه البحر. ويحتوي خطابه، الذي سيلقيه أمام مجموعة هامة من الوزراء والمسؤولين، على نداء الى المجموعة الدولية لتنسيق مجهوداتها في مجال مكافحة مخاطر الارهاب النووي التي تهدد شمال إفريقيا و الشرق الأوسط و ذلك عبر توظيف الموارد المالية والتقنية اللازمة. 
وسيدعو في خطابه، مساندة للقضية الفلسطينية، إلى تفعيل القرارات الدولية التي ترمي إلى جعل الشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية، في إشارة إلى التهديد الذي تمثله الترسانة النووية للكيان الصهيوني على السلم في المنطقة.
سيلتقي السيد سليم خلبوس بالمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية (AIEA) السيد يوكيا امانو للنظر في سبل دعم التعاون التقني بين الوكالة وتونس بترفيع الموارد المرصودة له وتكثيف مجالاته. 
تهدف الزيارة أيضا إلى متابعة سير مشاريع التعاون مع الدول و المؤسسات الشريكة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وروسيا والإتحاد الأوروبي والوكالة العربية للطاقة الذرية، التي يوجد مقرها في تونس العاصمة. 
سيوقع بهذه المناسبة السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإسم الجمهورية التونسية، اتفاقية تعاون إطارية مع روسيا في مجال إستعمال العلوم و التكنولوجيات النووية وسيترأس حفل توقيع إتفاقية تعاون أخرى تجمع بين المركز الوطني للعلوم والتكنولوجيات النووية ومفوضية الطاقة النووية الفرنسية (CEA).
تعزّز هاتين الإتفاقيّتين الأطر القانونيّة للتعاون وتسمح بوضع برامج وخطط عمل من شأنها أن تمكن تونس من الانتفاع بمساعدة تقنية ثنائية في مجال التنمية وتبادل الخبرات وتدعيم القدرات لاستغلال التطبيقات النووية الجديدة في شتى القطاعات. 
يتضمن برنامج الزيارة لقاء يجمع بين سيد الوزير والطلبة التونسيين المقيمين بالنمسا وذلك ليلة إنطلاق أشغال المؤتمر، يوم 25 سبتمبر 2016.

undefined
فايس-بوك
facebook
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
ERASMUS +
الحوار المجتمعي
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
DGRU
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
سليمة
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي