أرشيف موقع الوزارة
المناظرات الخصوصية بالملفات للدخول إلى السنة الأولى والسنة الثانية بمؤسسات تكوين المهندسين وذلك بعنوان السنة الجامعية 2017-2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 28 جويلية 2016 - إشراف السيد شهاب بودن، وزير التعليم العالي والبحث العلمي على حفل طلبة قرية اللغات

شهد المركب الجامعي بالمرازقة عشية أمس الخميس 28 جويلية 2016 احتفالا بامضاء طلبة قرية اللغات حضره السيد شهاب بودن، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وسعادة سفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس ،السيد دانيال روبنستين واطارات من الوزارة.
وقد عملت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منذ سنة 2006 على تنظيم تربصـــــات لغويـــــة لفائدة طلبة اللغات الإنقليزية والإيطالية والإسبانية والألمانية وذلك بالمركب الجامعي بالمرازقة لفائدة طلبة اللغة الانقليزية وكلية العلوم الاقتصادية والتصرف بالمهدية بالنسبة إلى طلبة اللغة الاسبانية والإيطالية وبالمركب الجامعي بجربة بالنسبة إلى طلبة اللغة الألمانية وذلك في انتظار بناء فضاء القرية الذي ستحتضنه مدينة المهدية والمتوقع دخوله في طور الاستغلال في سنة 2017.
وفي هذا الاتجاه قامت لجان علمية مختصة بوضع محتويات برامج التكوين مع التأكيد على تنمية قدرة الطالب على التخاطب والنطق السليم. ويتولى تأطير وتكوين الطلبة خلال التربصات اللغوية عدد من الأساتذة الجامعيين التونسيين وعدد من الأساتذة الزائرين من الناطقين باللغة المعنية كلغة أصلية.
وبالنسبة إلى دورة 2016 يتوزع عدد الطلبة المشاركين في قرية اللغات كما يلي :
- 420 طالب بتربص اللغة الانقليزية،
- 120 طالب بتربص اللغة الإيطالية،
- 120 طالب بتربص اللغة الإسبانية،
- 120 طالب بتربص اللغة الألمانية،
كما عرفت هذه الدورة مشاركة عدد من الطلبة الأجانب من الناطقين باللغة المعنية كلغة أصلية من حاملي الجنسية الألمانية والاسبانية والإيطالية.
فايس-بوك
facebook
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
ERASMUS +
الحوار المجتمعي
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
DGRU
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
سليمة
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي