أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الأربعاء 01 جويلية 2015 : استقبال رئيسة جامعةSophia Antipolis


استقبل السيد شهاب بودن وزير التعليم العالي والبحث العلمي يوم الأربعاء غرة جويلية 2015 السيدة Frédirique VIDA رئيسة جامعة Sophia Antipolis والسيد Jean Christophe Martin نائب رئاسة الجامعة المكلف بالعلاقات بنيس فرنسا.

ويندرج اللقاء في إطار دعم التعاون بين الوزارة وهذه الجامعة التي تعتبر من أكبر الجامعات الفرنسية وذلك عبر تباحث سبل التشجيع على التكوين عن بعد ومنح الشهادات الثنائية التي تساعد على تطوير البرامج والتبادل المشترك للبرامج خبرات والأساتذة والطلبة والباحثين.

واستعرض الوزير بالمناسبة التوجه الرامي إلى خلق حركية في الاختصاصات التكنولوجية نظرا لتسجيل الكثير من المعاهد التكنولوجية المحدثة بكافة الولايات لنقص في عدد الطلبة رغم توفرها على معدات مهمة وغير مستغلة وفضاءات شاسعة، مشيرا إلى أن إمكانية إثراء هذه الحركية بطلبة فرنسيين أو أوروبيين سيشكّل حتما دافعا إضافيا لتطوير المناهج البيداغوجية والبحثية ويفتح آفاقا أرحب أمام خريجي هذه المؤسسات.

وعبّر الوزير عن رغبته في الاستفادة من توفّر هذه الجامعة الفرنسية العريقة على مراكز بحث وتنمية بالإضافة إلى حاضنات مؤسسات ومخابر، مشيرا الى أن تجربتها في هذا المجال يمكن ان تساعد على إدماج خريجي الاختصاصات غير المشغلة ومنها "البيولوجية" في سوق العمل وتشجيعهم على إحداث مؤسساتهم الناشئة والصغرى.

كما تمّ التباحث حول آفاق النهوض بالعلوم الإنسانية من خلال التفكير في مراجعة البرامج وإثراءها بشعب واختصاصات متميزة تشجّع على النقد والمبادرة والتقييم وتقطع مع أسلوب المحاضرات.

من جهة أخرى، بيّن السيد شهاب بودن أن الوزارة ترحّب بكل المبادرات والشراكات التي تربط جامعة Sophia Antipolis بمؤسسات التعليم العالي الخاص في تونس شريطة المحافظة على جودة التكوين ومراعاة مصلحة الطالب.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي