أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الثلاثاء 29 أفريل 2015 : امضاء اتفاقية تعاون بين الوزارة والمدير العام للمسرح الوطني


أمضى السيد شهاب بودن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسيد الفاضل الجعايبي المدير العام للمسرح الوطني بعد ظهر الثلاثاء 29 أفريل 2015، اتفاقية تعاون تعزّز تفتّح المؤسّسة الجامعية على المحيط الثّقافي، وتعرّف بالأعمال المسرحية التونسية المعاصرة لدى الطلبة.

وسيقوم المسرح الوطني بمقتضى هذه الاتفاقية بتنمية الطاقات الإبداعية المكتشفة لدى الطلبة في فن المسرح من خلال تأطير أعمالهم المسرحية والمساهمة في تدريبهم على اكتساب تقنيات هذا الفن وإقامة العروض.

كما سيعمل على إقامة عروض موجهة إلى الطلبة في المسرح الوطني وفي مختلف جهات الجمهورية بأسعار تفاضلية مع تنظيم لقاءات حوارية بين الجمهور الطلابي والممثلين المشاركين في العمل.

وتنصّ الاتفاقية من جهة أخرى، على إنتاج أقراص مضغوطة لمسرحيات المسرح الوطني توزّع على مؤسسات التعليم العالي والبحث ومؤسسات الخدمات الجامعية بهدف تكوين مكتبة رقميّة للأعمال الفنّيّة التّونسيّة بالإضافة إلى وضع مكتبته وأرشيفه الفنّي المكتوب والسّمعي البصري على ذمّة الباحثين والطلبة.

للتذكير، فانّ هذا الإمضاء يندرج في إطار تفعيلا للاتفاقية الإطارية الممضاة يوم 30 جانفي 2015 بين وزارة الثقافة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال والمتعلقة بضبط الإطار العام للتعاون بين الهياكل والمؤسسات الراجعة بالنظر للطرفين.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي