أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الأربعاء 15 افريل 2015 : الاستعداد للعودة الجامعية المقبلة وسلامة المؤسسات واستقلاليتها محاور مجلس الجامعات المنعقد اليوم بالوزارة


انعقد يوم الأربعاء 15 افريل 2015 اجتماع مجلس الجامعات بإشراف السيد شهاب بودن وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور رؤساء الجامعات والمديرين العامين لدواوين الخدمات الجامعية والمديرين العامين بالمصالح المركزية للوزارة.

وتطرّق الاجتماع في مستهلّ أشغاله، إلى الاستعدادات للسنة الجامعية المقبلة وذلك فيما يهم طاقة استيعاب الوافدين الجدد من الناجحين في الباكالوريا وعدد الخطط المفتوحة لانتداب الأساتذة المتعاقدين ومختلف الخطط الأخرى. وقد تمّ خلال الجلسة إحداث لجنة مشتركة تضمّ ممثلين عن رؤساء الجامعات والإدارات المركزية التابعة للوزارة للنظر في مسألة انتداب الأساتذة المتعاقدين والانتهاء منها مبكرا حتى يتسنى لكل مؤسسة التعرف قبل بداية السنة الجامعية على حصتها من المتعاقدين. كما أوكلت لهذه اللجنة مهمة انجاز تصورات لمسائل أخرى على غرار إلحاق الأساتذة بالخارج والسنة البحثية خالصة الأجر.

من جهة أخرى، تضمّن برنامج عمل المجلس مسألة تأمين وسلامة مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسات الخدمات الجامعية، حيث دعا الوزير إلى التفاعل مع مذكّرة تم إعدادها في الغرض تتضمن جملة من الإجراءات الرامية إلى الوقاية من عدد من المخاطر. كما تمّ التداول في مسألة استقلالية الجامعة وذلك عبر النظر في جملة من الصلاحيات المزمع ترحيلها من الوزارة إلى المؤسسات الجامعية.

وفي ختام الجلسة، ناقش الحضور جملة من المسائل الأخرى المتعلقة بترشيد التصرّف في الميزانيات المسندة للمؤسسات الجامعية وانتخابات ممثلي الطلبة في المجالس العلمية فضلا عن تمتيع عدد من الأساتذة بصفة أساتذة متميزين.

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي