أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الثلاثاء 17 مارس 2015 : استقبال سفيري موريتانيا والمملكة المتحدة بتونس

تباحث السيد شهاب بودن وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال استقباله صباح الثلاثاء 17 مارس 2015 للسيد محفوظ ولد محمد أحمد سفير موريتانيا بتونس، واقع العلاقات الثنائية بين البلدين حيث عبّر عن الاستعداد الدائم لتقديم المساندة والدعم في ضبط السياسات وتركيز مسارات التكوين التي تنوي موريتانيا إحداثها عبر تسخير الأستاذة والخبراء.

وذكر الوزير أنّ موريتانيا تتمتّع بأعلى حصة رسمية تسندها تونس للطلبة من الدول الشقيقة والصديقة مشيرا إلى أن التبادل الطلابي بين الطرفين وتنظيم تربصات وزيارات علمية يمكن أن يساهم في مزيد التفاعل وخلق فرص جديدة للعمل والاستثمار. من جانبه أشاد السفير الموريتاني بمستوى الطلبة الموريتانيين المتخرّجين من الجامعات التونسية والذي أهّلهم للعمل بمناصب عليا معلنا رغبة بلاده في مزيد الاستفادة من الكفاءات التونسية في الميدان التعليمي والبحثي.

من جهة أخرى، استقبل السيد شهاب بود وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح الثلاثاء 17 مارس 2015 Hamish Cowell سفير المملكة المتحدة بتونس . وأعرب السيد شهاب بودن عن رغبة تونس في تعزيز التعاون مع الجامعات البريطانية نظرا لجودة التكوين الذي تؤمنه ولانفتاحها على النسيج الاقتصادي والاجتماعي .كما أكد على أهمية التكوين والتمكّن من اللغة الأنقليزية لفائدة الطلبة التونسيين في مختلف الاختصاصات بما يدعم فرص تشغيلهم في تونس وبالخارج، داعيا في هذا السياق إلى وضع برنامج ثنائي للتعاون والشراكة في مجال التكوين الاشهادي في اللغة الأنقليزية وعبر الوزير كذلك عن رغبته في دعم التعاون بين جامعات البلدين في البحث العلمي بتمويل بريطاني أو عن طريق البرنامج الأوروبي "افق "2020 مشيرا إلى أن ذلك يمكن أن يكون دافعا مهما لوضع الخبرات والمهارات الوطنية على ذمة الدول الإفريقية الناطقة باللغة الانقليزية.

من جانبه طرح سفير المملكة المتحدة فكرة إنشاء جامعة بريطانية بتونس. كما جدد عزم بلاده على دفع التعاون العلمي والجامعي والتكنولوجي مع تونس حتى تكون قطبا دوليا في مجالات متعددة بما فيها التعليم العالي.

undefined
undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي