أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الأحد 15 مارس 2015 : الإشراف على حفل عشاء بمناسبة الزيارة الدراسية التي يؤديها 40 من طلبة ماجستير الدراسات الأوروبية متعددة الاختصاصات بمعهد أوروبا (College of Europe) إلى تونس

انتظم مساء الأحد 15 مارس 2015 بإشراف السيد شهاب بودن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حفل عشاء بمناسبة الزيارة الدراسية التي يؤديها 40 من طلبة ماجستير الدراسات الأوروبية متعددة الاختصاصات بمعهد أوروبا (College of Europe) إلى تونس من 15 و20 مارس الجاري.

وتعرّض السيد شهاب بودن في كلمة ألقاها بالمناسبة إلى أهم محطات مسار الانتقال الديمقراطي الذي تعرفه تونس وإلى واقع وآفاق منظومة التعليم العالي والبحث العلمي. كما أشاد بأهمية الحركية الأكاديمية في تعزيز الشراكة بين ضفتي المتوسط داعيا إلى مزيد دفع مستوى التعاون بين المؤسسات الأكاديمية التونسية ومعهد أوروبا.

وتهدف هذه الزيارة الدراسية التي ينظّمها كرسي سياسة الجوار الأوروبية بمعهد أوروبا إلى الإطلاع على سير عملية الانتقال الديمقراطي بتونس وعلى الوضع الإقليمي في علاقة بالشراكة الأورومتوسطية وبسياسة الجوار الأوروبية، وذلك من خلال لقاءاتمع شخصيات تونسية رسمية ودبلوماسية ونقابية وأكاديمية وممثلين عن المجتمع المدني. وتعدّ هذه الزيارة الأولى من نوعها لأحد دول جنوب المتوسط وذلك تبعا لمذكرة التفاهم المبرمة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومعهد أوروبا المبرمة في 4 ديسمبر 2014.

يذكر أن معهد أوروبا، الذي تأسس سنة 1949 يضمّ مركّبان جامعيان بكل من بروج في بلجيكا وفرصوفيا في بولونيا، وهو مؤسسة أكاديمية مختصة في الدراسات والبحوث الأوروبية في مرحلة الماجستير (اقتصادية – قانونية – ديبلوماسية – متعددة الاختصاصات). كما أنه يمثل مؤسسة مرجعية في مجال الدراسات الأوروبية تخرّج منها رؤساء وأعضاء حكومات وديبلوماسيين ومسؤولين سامين في القطاعين الخاص والعام بأوروبا وخارجها.

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي