أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 12 مارس والجمعة 13 مارس 2015 : وزير التعليم العالي والبحث العلمي يزور جامعة قفصة والمؤسسات الراجعة لها بالنظر

أكّد السيد شهاب بودن خلال زيارته لجامعة قفصة وإطلاعه على ظروف العمل والدراسة والسكن بمختلف المؤسسات الراجعة لها بالنظر، أنّ الجهة ستستفيد من التوجه العام للوزارة خلال الفترة المقبلة والرامي الى النهوض بالجهات الداخلية وتمتيعها بالأولوية من خلال توفير الإطار البشري اللازم وتحفيز الأساتذة وتحسين الخدمات الموجّهة للطلبة وذلك في إطار "التمييز الايجابي" الذي يعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة والتوازن بين الجهات.

وأضاف الوزير أنّ ضمان إقبال محترم للطلبة بالمؤسسات الجامعية الموجودة بفقصة وقبلي وتوزر يمرّ عبر التفكير في مراجعة بعض الاختصاصات العلمية التي تقدّمها وتغييرها -ان اقتضى الأمر- بأخرى تتلاءم وخصوصيات الجهة وحاجياتها بما يساهم في دعم مردوديتها الاقتصادية ويجعل منها قطب امتياز. كما يتطلّب ذلك فضلا عن تجميع (fédérer) بعض الاختصاصات الموجودة بالمؤسسات التعليمية القريبة من بعضها جغرافيا، التعريف بالتكوين الذي يتم تأمينه وتشجيع التبادل العلمي والأكاديمي مع بقية المؤسسات بالبلاد.

من جهة أخرى، أوصى الوزير بضرورة استغلال الاتفاقيات المبرمة مع الوزارات الأخرى والمندرجة في إطار إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن السنة الجامعية 2014-2015 "سنة الخدمات الجامعية"، مشيرا إلى أن هذه الاتّفاقيات التي تعمل على تأطير الطالب والإحاطة به من خلال تكثيف الأنشطة الترفيهية والتثقيفية والرياضية الموجّهة له ستساعد على قدومه للجهة وتضمن تفاعله الايجابي معها.

وتتمثّل أهم النقائص التي تعاني منها جامعة قفصة والمؤسسات الراجعة لها بالنظر أساسا في تسوّغ أغلب البناءات رغم توفّر رصيد عقاري هام بالإضافة إلى غياب أعمال الصيانة ونقص الإطار البشري من عملة وإداريين وأساتذة وصعوبات التنقل وهو ما ساهم بشكل كبير في تراجع إقبال الطلبة من سنة جامعية إلى أخرى.
undefined


undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي