أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 05 مارس 2015 : اقع العلاقات الثنائية في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي وسبل النهوض بها محور لقاء تونسي قطري


استقبل السيد شهاب بودن وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الخميس 05 مارس 2015 السيد عبد الله بن ناصر الحميدي سفير دولة قطر بتونس حيث تباحث الطرفان سبل النهوض بالتعاون في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي والارتقاء بها إلى مستوى عراقة العلاقة بين البلدين.

وأكّد السيد شهاب بودن خلال هذا اللقاء حرصه على توطيد العلاقة مع الجانب القطري من خلال اتفاقية تعاون وشراكة تسمح بتطوير مستوى التبادل الطلابي وإيفاد أساتذة جامعيين تونسيين للتدريس في المجالات العلمية والتكنولوجية بكليات قطر، معربا في هذا السياق، عن أمله في الرفع من عدد المنح التعليمية المسندة لأبناء الجالية التونسية المقيمة بقطر وتعزيز عدد الطلبة القطريين الدارسين في مختلف المراحل التعليمية بالمؤسسات الجامعية التونسية.

وعبّر الوزير من جهة أخرى عن حرص الوزارة على تطوير إمكانيات خريجي التعليم العالي التونسيين في اللغة الأنقليزية بما يؤهلهم للعمل بقطر أو بباقي الدول الشقيقة والصديقة. كما تطرّق مع الضيف القطري إلى فرص الشراكة المتاحة في المجال البحثي بين البلدين، مقترحا تمكين هياكل البحث التونسية من الاستفادة من برامج الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي عبر دعم ثقافة المبادرة وبعث المشاريع لدى خريجي الجامعات التونسية بما يساهم الحدّ من ظاهرة البطالة والنهوض بتشغيلية أصحاب الشهادات العلمية.

من جهته، عبّر السيد عبد الله بن ناصر الحميدي عن استعداد الجانب القطري لمزيد العمل على تعزيز التعاون مع تونس في مختلف المجالات من خلال إبرام اتفاقيات تعاون تمكّن من المزيد من تبادل الخبرات والتجارب، لاسيما في ميادين البحث العلمي والتكنولوجي والجامعي وخاصة عبر تحفيز الشباب من حاملي الشهادات العلمية العليا على بعث المشاريع عبر توفير التمويل والقيام بأعمال التأطير والمصاحبة.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي