أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

زيارة عمل لولايتي سليانة وزغوان

تعرّف السيد شهاب بودن وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال زيارة له لولايتي سليانة وزغوان على واقع قطاع التعليم العالي بالجهتين.

وبمعاينة المؤسسات الجامعية الراجعة بالنظر لوزارته، لاحظ السيد شهاب بودن أن الإشكاليات المطروحة تتشابه بين الجهتين وخاصة فيما يهمّ الحاجة الملحة لصيانة المعدات والبنايات وتحسين الخدمات الموجهة للطلبة وتسوية الوضعيات الاجتماعية لكنها أكثر حدّة بولاية سليانة وخاصة فيما يتعلق بنقص إطار التدريس والإطار الإداري والعملة وانعدام الفضاءات الرياضية والثقافية والترفيهية، مشيرا إلى أنّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستعمل على معالجة هذه الإشكاليات طبق الأولويات وحسب الإمكانيات المتاحة.

كما أشار إلى أنه عاين نقائص أخرى على غرار توفير الموارد البشرية اللازمة وتغطية حاجيات المؤسسات من التجهيزات والمعدات، وهي تتطلب وقتا كافيا للتنسيق مع مختلف الوزارات والمؤسسات المعنية وإيجاد حلول في الغرض. وجدّد الوزير حرصه على النهوض بمجالي التعليم العالي والبحث العلمي بالجهات الداخلية للبلاد عبر مراجعة الخارطة الجامعية وتعزيز الجامعات الداخلية بالكفاءات والإطارات العليا فضلا عن تعزيز البحث والتجديد وتطوير المناهج واليات التدريس والتي تعد أهم المحاور التي تقوم عليها عملية إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

كما شدّد الوزير على ضرورة تثمين الموارد والكفاءات والاستغلال المشترك لها والحرص على النهوض بالجودة والتطور النوعي لمؤسسات التعليم العالي ولمراكز البحث بالجهات الداخلية بما يجعل منها وجهات جامعية وطنيا وإقليميا.

undefined


undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي