أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الأربعاء 25 فيفري 2015 : شهاب بودن يلتقي سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس


مثّل التعاون بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي محور اللقاء الذي جمع صباح الأربعاء 25 فيفري 2015 السيد شهاب بودن وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالسيّد "جاكوب والس" سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس.

وتمّ خلال اللقاء التطرّق إلى المشاريع المنبثقة عن الحوار الاستراتيجي بين البلدين وما نتج عنه من مضاعفة في عدد الطلبة التونسيين المنتفعين بمنح «توماس دجافرسن» وفي قيمة المنح المسندة إليهم بالإضافة إلى مضاعفة عدد المنتفعين ببرنامج "فولبرايت" الذي يسمح بإرسال حوالي 40 طالبا تونسيا إلى الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على درجة الماجستير في مجالات العلوم والتكنولوجيا والأعمال. كما تم التطرق إلى برنامج الشراكة بين الجامعات حيث تتم حاليا صياغة ثلاث مشاريع بين مؤسسات جامعية أمريكية وأخرى تونسية في مجالات التجديد وتطوير الأعمال.

وعملا على تفعيل الاتفاقية الإطارية للتعاون في العلوم والتكنولوجيا تم الاتفاق على تخصيص تمويل لمشاريع بحثية مشتركة بالإضافة إلى برمجة زيارات عمل إلى أمريكا قصد بناء شراكات مع المؤسسات المعنية بالبحث العلمي وخاصة منها المخابر الوطنية الأمريكية.

من جهة أخرى، تم الاتفاق بين الطرفين على العمل على تنظيم برامج تكوين لفائدة خرّيجي الجامعات التونسية للتمكن من اللغة الانقليزية بما يساهم في النهوض بتشغيليتهم.

وعبر الطرفان في ختام لقائهما عن التزامهما المشترك بدعم إطار التعاون بين تونس والولايات المتحدة المريكية من خلال العمل على النهوض بالشراكة بين جامعات البلدين عبر إحداث شهادات علمية مزدوجة والرفع من مستوى التبادل الطلابي بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال تعصير المؤسسات الجامعية وتحديث محتوى البرامج ودعم نقل التكنولوجيا والتجديد وتحفيز الابتكار وخلق فرص العمل.

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي