أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الثلاثاء 24 فيفري 2015 : آفاق واعدة للتعاون الجامعي والعلمي بين تونس وألمانيا


استقبل السيد شهاب بودن وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد Andreas Reinicke سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بتونس بمقر الوزارة يوم الثلاثاء 24 فيفري 2015.

وتناول اللقاء أهم محاور التعاون الجامعي والعلمي بين البلدين، حيث عبر الجانبان عن ارتياحهما للنتائج الإيجابية التي أفضت إليها دراسة قابلية إنجاز الجامعة التونسية الألمانية في ظل توفر مقومات نجاحها لتكون إحدى المشاريع المحورية والمتميزة ضمن الشراكة بين البلدين. كما اتفق الطرفان على الإسراع باتخاذ الخطوات العملية لإنجاز الجامعة التونسية الألمانية التي ستكون منفتحة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي من خلال تكوين أكاديمي وتطبيقي يضمن جودة وقدرة تشغيلية عاليتين فضلا عن احتضانها لأنشطة بحث وتجديد متميزة.

كما تم التطرق إلى التكوين في مجال اللغة الألمانية بتونس على ضوء الإقبال الهام من الطلبة التونسيين عليه وذلك عبر دعم تكوين المكونين والمشاركة الألمانية في قرية اللغات المزمع تنظيمها في صائفة 2015. وتم الاتفاق على مواصلة التعاون التونسي الألماني القائم في مجال الخدمات الجامعية لاسيما فيما يتعلق بتحسين مستوى خدمات المطاعم الجامعية في تونس استئناسا بالتجربة الألمانية.

وفي مجال البحث العلمي، تطرق الجانبان إلى إمكانية تخصيص موارد إضافية لفائدة مشاريع البحث والتطوير المشتركة بين البلدين وأبديا استعدادهما لوضع برنامج مشترك للاستفادة من تجربة مؤسسةFraunhofer الالمانية التي تعد أكبر منظمة لدعم البحوث التطبيقية في أوروبا.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي