أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الجمعة 30 ديسمبر 2015 : إمضاء اتفاقية لضبط إطار التعاون بين المؤسسات الثقافية والمؤسسات الجامعية


تولّى الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال والسيد مراد الصكلي وزير الثقافة ظهر الجمعة 30 ديسمبر 2015، إمضاء اتفاقية تضبط إطار التعاون بين المؤسسات الثقافية والمؤسسات الجامعية الرجعة للوزارتين بالنظر.

وتتدرج هذه الاتفاقية الإطارية في سياق العمل المشترك على إيجاد آليات للدعم والعناية بالشباب الطلابي وتمكينه من حوافز وامتيازات تساعده على تفجير طاقاته الإبداعية وقدراته على الخلق والمبادرة. كما تنصّ الاتفاقية على تشجيع العمل الثقافي ودعمه في الوسطين الجامعي والبحثي عبر تيسير زيارة الطلبة إلى المتاحف واستفادة مؤسسات الخدمات الجامعية من العروض الثقافية المدعومة وتبادل المخزون الثقافي للوزارتين والاستغلال المشترك للفضاءات المهيأة لكل منهما.

وأكّد الدكتور توفيق الجلاصي بالمناسبة على أهمية هذه الاتفاقية التي تتزامن مع إعلان السنة الجامعية 2014-2015 "سنة الخدمات الجامعية"، مشيرا إلى أنّ تشريك الطالب في ضبط الأنشطة الثقافية وتنفيذها فضلا عن تمكينه من ممارسة هواياته واندماجه بالعمل التطوعي والمدني يجعل منه طاقةً مهمَّة تدفع نحو تطوُّر التنمية ونهضة المجتمع.

من جهته، عبّر السيد مراد الصكلي عن دعمه للعمل المشترك بين الوزارتين في اتجاه توفير منتوج ثقافي ثري ومتنوع للطالب وتثمين الكفاءات الطلابية في هذا المجال، داعيا إلى ضرورة مواصلة التنسيق بين مختلف المصالح والمؤسسات المشرفة على القطاع الثقافي من جهة والجامعات والكليات ودواوين الخدمات الجامعية من جهة أخرى من أجل تمكين الثقافة من المكانة التي تستحقها ضمن الأنشطة الطلابية.

undefined


undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي