أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الجمعة 19 ديسمبر 2014 : توفيق الجلاصي يستقبل (Serge Haroche) والحاصل على جائزة نوبل للفيزياء لسنة 2012


استقبل الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال بعد ظهر الجمعة 19 ديسمبر 2014، السيد (Serge Haroche) الأستاذ الجامعي الفرنسي بــ (Collège de France) والخبير في علم البصريات الكمية. وهو الحاصل على جائزة نوبل للفيزياء لسنة 2012 .

وأكد الدكتور توفيق الجلاصي خلال اللقاء على المكانة التي يحتلها البحث والتجديد في برنامج عمل الوزارة وأيضا على مستوى علاقات التعاون والشراكة مع المنظمات الدولية والبلدان الشقيقة والصديقة وخاصة فرنسا، في اتجاه مزيد الربط بين البحث والمحيط الاقتصادي وجعله رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأفاد الوزير أن الحكومة عملت خلال السنة الحالية على تشريك كافة الطاقات لتحقيق التميّز في مختلف المجالات، مبيّنا أن اختيار مجلة (The Economist) تونس كـ"بلد العام لسنة 2014 " يعدّ شهادة تقدير لكل تونسي ويدفعنا لمواصلة العمل.

واستعرض الوزير تقدم إعداد برنامج إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في تونس وفق مسار تشاركي يشمل خاصة مجالات الاستقلالية والحوكمة والخارطة الجامعية والبحث والتجديد ودعم المبادرة وتشغيلية خريجي التعليم العالي والمناهج والبيداغوجيا.

ويؤدي السيد (Serge Haroche) زيارة إلى تونس للمشاركة في المنتدى السنوي للجمعية التونسية للفيزياء بحضور حوالي 350 أستاذا جامعيا وباحثا من تونس والجزائر والمغرب وفرنسا.

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي