أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الثلاثاء 16 ديسمبر 2014 : توفيق الجلاصي يستقبل الوفد التونسي المشارك في الأسبوع الثقافي الجامعي التونسي الألماني بمدينة بوخوم الألمانية


استقبل الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح يوم الثلاثاء 16 ديسمبر 2014، الوفد التونسي الذي شارك مؤخرا في الأسبوع الثقافي الجامعي التونسي الألماني بمدينة بوخوم الألمانية والذي يضم مسؤولين بمجال الخدمات الجامعية، وذلك بحضور عدد من إطارات الوزارة والمدير العام لديوان الخدمات الجامعية للشمال والكاتب العام لنقابة العامة للعملة التعليم العالي.

ونوّه الحاضرون بأهمية الفرصة التي وفّرتها الوزارة للأعوان والعملة والتي مكّنتهم من الاطلاع على تجارب أجنبية أخرى ومساهمة ذلك في تحسين نوعية الأكلة المقدّمة للطالب التونسي وتأثيرها على مردوده الدراسي.

وأكّد الدكتور توفيق الجلاصي على ما توليه الوزارة من أهمية لمحور الخدمات الجامعية من خلال إعلان السنة الجامعية 2014-2015 "سنة الخدمات الجامعية"، وأيضا عبر تنظيم الندوة الوطنية للخدمات الجامعية التي تميزت بمشاركة مكثفة لرؤساء الجامعات ولمديري دواوين الخدمات الجامعية ومديري المبيتات والمطاعم الجامعية ومديري المراكز الثقافية الجامعية بالإضافة إلى خبراء من ألمانيا والتي تعد خطوة تأسيسية تهدف إلى توفير أحسن الظروف للطالب لمواصلة دراسته الجامعية بنجاح. 

وأشار الوزير كذلك في هذا الإطار، إلى جلسات العمل التي عقدها مع زملائه من الوزراء ومع الأطراف الحكومية وغير الحكومية المعنية بالشأن الطلابي لتدارس سبل تطوير الخدمات الثقافية والرياضية والصحية داخل الأحياء والمبيتات الجامعية، فضلا عن جملة الزيارات التي أدّاها إلى عدد من الأحياء والمبيتات الجامعية لمعاينة ظروف السكن والأكلة الموزّعة والأنشطة الثقافية والرياضية المقدمة بها. 

كما نوّه الدكتور توفيق الجلاصي بأهمية التعاون بين دواوين الخدمات الجامعية بتونس ومكتب المساندة الجامعية بألمانيا (AKAFO) مشيرا إلى ضرورة توظيف التكوين الذي تلقاه الإطارات المشاركة فيه وتعميمه على بقية زملائهم. كما دعا الوزير إلى الانطلاق في تجربة فكرة "المطبخ المركزي" الذي يتم اختياره على مستوى إحدى المطاعم الجامعية لتأمين دروس تكوينية في المجالات المتعلقة بطرق إعداد الأكلة وتوزيعها في ظروف صحية حسنة.

وتم اختتام اللقاء بتسليم الوزير للشهائد التي تحصل عليها رؤساء الطباخين التونسيين الثلاثة التابعين لديوان الخدمات الجامعية للشمال والمشاركين في الأسبوع الثقافي الجامعي التونسي الألماني من طرف مكتب المساندة الجامعية بألمانيا (AKAFO). 

undefined




undefined



undefined

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي