أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الثلاثاء 09 ديسمبر 2014 : تعزيز آفاق التعاون بين تونس ومايكروسوفت العالمية


التقى الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال بعد ظهر الثلاثاء 09 ديسمبر 2014 بالسّيدة ليلى سرحان المديرة الإقليمية لمايكروسوفت لمنطقة شمال إفريقيا والشّرق الأوسط وباكستان خلال زيارته إلى "مركز الابتكار والأعمال" التابع لمايكروسوفت (Microsoft) بتونس.

وتباحث الدكتور توفيق الجلاصي مع السيدة سرحان بحضور السّيد محمّد بريدع مدير عام مايكروسوفت تونس والسّيد خالد بن يونس المدير التّنفيذي لبرنامج "إنطلاق" حول البرامج والمشاريع المنجزة في إطار الاتّفاقيّة المبرمة بين تونس ومايكروسوفت في جوان الماضي. 

وقد كان اللّقاء فرصة لمزيد تعميق علاقات التّعاون بين الحكومة التّونسيّة ومايكروسوفت، حيث اطّلع الوزير على سير تقدّم برامج دعم مايكروسوفت وخاصّة التي تخصّ دعم الكفاءات والابتكار والتّشجيع على الاستثمار. كما تم التطرق إلى الاتفاقية المبرمة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال (الإدارة العامة للدراسات التكنولوجية) والجمعية الدولية لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية (AIODM) ومايكروسوفت في إطار برنامج النهوض بالتجديد الأكاديمي عبر المبادرة. 

والتقى الدكتور توفيق الجلاصي بالمناسبة بعدد من أصحاب الشّركات التّونسية النّاشئة (Start - Ups) واستمع إلى برامجهم ومشاريعهم وسبل الاستفادة من مجالات الشراكة والتعاون القائمة بين تونس ومايكروسوفت. ويعتبر "مركز الابتكار والأعمال"، المتواجد بقطب الغزالة لتكنولوجيات الاتصال، نتاج علاقة تعاون بين مايكروسوفت وأوريدو وصندوق قطر للصّداقة لدعم روح المبادرة وثقافة بعث المشاريع المجدّدة.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي