أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الجمعة 05 ديسمبر 2014 : ندوة وطنية حول الخدمات الجامعية بالمنستير


أشرف الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال، يوم الجمعة 05 ديسمبر 2014 بمدينةالمنستير، على افتتاح أشغال "الندوة الوطنية للخدمات الجامعية" التي تلتئم لأول مرة في تونس وذلك في إطار إقرار سنة 2014- 2015" سنة الخدمات الجامعية".

ويشارك في هذه الندوة التي خصّصت للتباحث حول نوعية الخدمات الجامعية المسندة للطالب التونسي من سكن وأكلة وتنشيط ثقافي ورياضي وإحاطة نفسية، رؤساء الجامعات ومديري دواوين الخدمات الجامعية ومديري المبيتات والمطاعم الجامعية ومديري المراكز الثقافية الجامعية بالإضافة إلى خبراء من ألمانيا.

وأكّد الدكتور توفيق الجلاصي في كلمة ألقاها بالمناسبة، أن الوزارة منكبّة حاليا على إعداد برنامج إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرا إلى أن الطالب يمثل المحور الأهم في هذه المنظومة. وأضاف الوزير أن الوزارة تسعى من هذا المنطلق إلى توفير أحسن الظروف للطالب لمواصلة دراسته الجامعية بنجاح حيث قامت مؤخرا بعقد جلسات عمل مع وزير الثقافة ووزير الشباب الرياضة ووزير الصحة وببرمجة جلسات مماثلة مع وزيرة السياحة وكل الأطراف الحكومية وغير الحكومية المعنية بالشأن الطلابي تهدف إلى تدارس سبل تطوير الخدمات الثقافية داخل الأحياء والمبيتات الجامعية.

كما عملت الوزارة على وضع الإطار الترتيبي المناسب من خلال إصدار الأمر المتعلق بالتنظيم الإداري والمالي فضلا عن النصوص الخاصة بالأنشطة الثقافية والرياضية والإحاطة النفسية وبشروط الانتفاع بالخدمات الجامعية. واستمع الوزير في ختام الملتقى إلى تقارير اللجان الثلاث التي عملت طيلة اليوم.

undefined


facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي