أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الأربعاء 03 ديسمبر 2014 : توفيق الجلاصي يشارك في أشغال اليوم الإعلامي الوطني حول البرنامج الأوروبي


شارك الدكتور توفيق الجلاصي التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال بعد ظهر الأربعاء 03 ديسمبر 2014 بسوسة في أشغال اليوم الإعلامي الوطني حول البرنامج الأوروبي (Erasmus+)، حيث أكد في كلمة له بالمناسبة على أهمية انفتاح المنظومة التربوية التونسية على نظيراتها في الدول الأخرى وخاصة منها الأوروبية قصد الاستفادة منها في إصلاح مناهجها التعليمية و البيداغوجية.

وأضاف الوزير أن برنامج إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي يولي أهمية كبرى للتعاون مع دول الاتحاد الأوروبي عبر آليات متنوعة تسعى إلى تيسير إدماج الطلبة ضمن الحياة المهنية بتمكينهم من مناهج بيداغوجية متنوعة وذات جودة وبتتشجعهم على المبادرة وإحداث المشاريع الخاصة مع الأخذ بناصية العلوم والتكنولوجيا والتمكّن من اللغات.

واستعرض الوزير نتائج التعاون مع الاتحاد الأوروبي الذي موّل 47 مشروعا مهيكلا بالشراكة بين جامعات تونسية وأوربية خلال فترة 2008-2013. وأوضح أن آفاق هذا التعاون المستقبلي ستكون أوسع أهم عبر برنامج (Erasmus+) الذي يوحّد مختلف البرامج الأوروبية ويوفّر ميزانية جملية في حدود 15 مليار أورو مخصصة لتقديم المساندة والدعم للدول الشريكة. 

وفي ختام زيارته إلى ولاية سوسة، تحوّل الدكتور توفيق الجلاصي إلى محضنة المؤسسات التي تعدّ من أهم مكونات القطب التنموي بالجهة حيث استمع إلى عرض حول الفضاءات وأنشطة المرافقة والدعم التي يوفرها هذا القطب المتخصص في الاكترونيك والميكانيك للمؤسسات الناشئة والمؤسسات الصغرى الناشطة في المجالات ذات القيمة المضافة العالية. كما أن هذا القطب يمتد على قرابة 34 هكتارا ويحتضن 21 مؤسسة ناشئة ويشغل حوالي 200 مهندسا تونسيا.

undefined


undefined


facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي