أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 : الدكتور توفيق الجلاصي يؤدي زيارة تفقد إلى المركز العقدي التابع للديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي


أدى الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال ظهر الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 زيارة إلى المركز العقدي (Station nodal) التابع للديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي.

واطلع الوزير رفقة السيد لطفي تباب الرئيس المدير العام للديوان على مكونات المركز مؤكدا بالمناسبة على ضرورة تسخير كافة الإمكانيات المتاحة لتحسين مستوى الخدمات المسداة للمواطنين عبر هذا المرفق العمومي الهام كما عاين الوزير التجهيزات المتوفرة القارة منها والمتجولة ووسائل الربط بمختلف المحطات الفضائية.

واستمع الدكتور توفيق الجلاصي إلى تفسيرات حول الإضطراب الذي طرأ مؤخرا على بث بعض القنوات التلفزية الخارج عن نطاق الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي موصيا في هذا الإطار بأخذ الاحتياطات الضرورية بالتنسيق الكامل مع المؤسسات الإعلامية ومع المشرفين على الأقمار الاصطناعية بهدف تأمين إيصال بث القنوات العمومية والخاصة في أفضل الظروف وبجودة عالية.

ويتوفر بالمركز العقدي تجهيزات فنية تمكنه من تلقي الإشارة من مقر التلفزة الوطنية ثم توزيعها على محطات الإرسال المنتشرة بكامل تراب الجمهورية والتي يقدر عددها الجملي ب111 محطة، 25 منها محطة للبث و86 محطة لإعادة البث.

كما يتولى المركز بعث إشارة القنوات التلفزية العمومية والخاصة إلى محطة الإرسال بالدخيلة التابعة لمجموعة "عربسات " وللإشارة فإن المركز العقدي يؤمن الربط بين المركز الإعلامي للهيئة المستقلة للانتخابات والقنوات التلفزية التونسية والأجنبية خلال كامل مرحلة الانتخابات .

وفي ختام الزيارة استمع الدكتور توفيق الجلاصي إلى عرض من المشرفين على الديوان حول المشاريع المستقبلية في مجال اختصاصه والشراكة والتعاون بينه وبين الهياكل الدولية المختصة في البث الفضائي حاثا إطارات الديوان وأعوانه على مواصلة العمل لتأمين مناخ إعلامي بالجودة المطلوبة.
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي