أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الجمعة 28 نوفمبر 2014 : الوزير يدرس فرص دعم التعاون مع جامعة (Tsukuba) اليابانية


التقى الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيات المعلومات والاتصال صباح الجمعة 28 نوفمبر 2014 بوفد ياباني يترأسه السيد Yasua Maaka نائب رئيس جامعة (Tsukuba). 

وتم خلال اللقاء التطرق إلى مشاريع التعاون بين تونس وجامعة (Tsukuba) خاصة في المجال الأكاديمي والبحثي بالإضافة إلى الأنشطة المنجزة أو التي في طور الإنجاز ومنها المركب المتوسطي التونسي الياباني (Med Campus) الذي سينطلق العمل به خلال السنة الجامعية 2015-2016 

ورحب الدكتور توفيق الجلاصي بفكرة مزيد النهوض بالتعاون الثنائي بين البلدين حيث اقترح إرساء مقاربات جديدة لتعزيز الشراكة التونسية اليابانية في العديد من الميادين الحيوية التي تساهم في دفع تشغيلية خرجي التعليم العالي وتثمين نتائج البحث العلمي وتعزيز ربط المؤسسات الجامعية بالمحيط الاقتصادي.

وكان اللقاء كذلك فرصة للتعرف عن جامعة تسوكوبا اليابانية التي أنشأت في أكتوبر من عام 1973 وهي واحدة من أكبر وأشهر الجامعات اليابانية. كما أنها تشتهر بالأبحاث في مجالات التعليم الفيزيائي والعلوم الطبية وعلوم المكتبات والمعلومات الفيزياء والعلوم الاجتماعية. ويوجد بها العديد من المتحصلين على جائزة نوبل العالمية منهم ليو إساكي، هيديكي شيراكاوا وشينيتشيرو توموناغا.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي