أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 : انعقاد الاجتماع الدوري لمجلس الجامعات


أشرف السيد توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال يوم الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 على الاجتماع الدوري لمجلس الجامعات بحضور رؤساء الجامعات والمديرين العامين لدواوين الخدمات الجامعية والمستشارين والمديرين العامين بالمصالح المركزية للوزارة.

وتم خلال الاجتماع الوقوف على مدى تقدم مشروع إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي حيث تم التأكيد على سير أشغاله وفق الرزنامة المحددة سلفا بما أن اللجنة الوطنية المكلفة بالإصلاح بصدد إنهاء المسودة الأولية التي تحتوي المبادئ العامة والخطوط العريضة لذلك. وقد تم في هذه النقطة التركيز على محور استقلالية الجامعة من خلال مناقشة اقتراح يقتضي بتنقيح أمر متعلق بضبط شروط تحويل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي والبحث والمؤسسات العمومية للبحث العلمي إلى مؤسسات عمومية ذات صبغة علمية وتكنولوجية.

كما استمع الحضور إلى عرض مفصل حول واقع الخدمات الجامعية في تونس وهو محور تم إدراجه لأول مرة ضمن جدول أعمال اجتماع مجلس الجامعات، حيث أجمع الحضور على ضرورة مراجعة الخدمات الجامعية وتضافر جهود كل الأطراف المعنية بهذا الشأن للنهوض بها وتحسينها.

وقدم الدكتور توفيق الجلاصي في هذا السياق عرضا موجزا حول زياراته الميدانية لمطاعم ومبيتات جامعية في تونس وفي مناطق داخلية للجمهورية، مشيرا إلى استعداده للعمل على حل مختلف الإشكاليات التي تحول دون توفير ظروف دراسية جيدة للطالب التونسي من سكن وأكلة جامعية ونقل وأنشطة ثقافية ورياضية وإحاطة نفسية. كما بين الوزير أن حرصه على ذلك تجسم في جعل سنة 2014 "سنة الخدمات الجامعية" بالإضافة إلى قبول إشرافه على الندوة الوطنية التي ستنظم حول الموضوع في 05 ديسمبر المقبل بهدف وضع خطة وطنية للخدمات الجامعية.

كما نظر المجلس في جملة من المسائل الأخرى المتعلقة بتأهيل بعض المؤسسات لإسناد التأهيل الجامعي وبالترخيص لكلية العلوم الآداب والعلوم الإنسانية بصفاقس بتنظيم دورة تحضيرية للإعداد لمناظرة التبريز فضلا عن عدة محاور أخرى تهم الأساتذة المتميزين والأساتذة الزائرين بتونس وبإسناد المنح التحفيزية.

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي