أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

السبت 15 نوفمبر 2014 : توفيق الجلاصي يشرف على الندوة الدورية للكتاب العامين لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي


أشرف الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال صباح السبت 15 نوفمبر 2014 على أشغال الندوة الدورية للكتابالعاميين لمؤسسات التعليم العالي والبحث، بمشاركة حوالي 300 من مسؤولي الهياكل المعنية وإطارات القطاع.

وفي كلمة له بالمناسبة، شدد الدكتور توفيق الجلاصي على أهمية الدور المناط بعهدة الكتاب العاميين لمؤسسات التعليم العالي والبحث في تسيير مؤسساتهم وفي تجسيم أهداف برنامج اصلاح القطاع خاصة في ما يتعلق بالحوكمة ودعم استقلالية مؤسساتهم التي سيتم الشروع فيها بداية من سنة 2015، وهو ما يستدعي تدعيم الاطار البشري المختص والمتكون وتفعيل الهياكل التنظيمية للمؤسسات وسدّ الشغورات في الخطط الوظيفية المتاحة.

كما حث الوزير إطار التسيير بهذه المؤسسات على مزيد اعتماد التكنولوجيا الحديثة في أعمالهم واستغلال مزايا هذه التكنولوجيا من شبكات ذات السعة العالية جدّا وتجهيزات ومحتويات، داعيا إلى تنفيذ برامج تكوينية في هذا الاختصاص وفي مختلف مجالات التصرف والتسيير.

ودعا الوزير الكتاب العاميين إلى التنقيّد بتطبيق القانون في المسائل الراجعة لهم بالنظر، والعمل على تحييد المؤسسات الجامعية من التجاذبات السياسية خاصة في ظل المرحلة الانتخابية التي تعيش على وقعها البلاد خلال هذه الفترة. كما أكد على ضرورة تأمين الفضاءات الجامعية وحماية الطلبة وكافة الاطار الاداري واطار التدريس.

undefined


undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي